المفوض السامي لحقوق الإنسان: تَفْجيرات السعودية اعتداء على الإسلام ذاته

الثلاثاء ٥ يوليو ٢٠١٦ الساعة ٦:١١ مساءً
المفوض السامي لحقوق الإنسان: تَفْجيرات السعودية اعتداء على الإسلام ذاته

عبر المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة زيد بن رعد الحسين، عن صدمته جراء الهجوم الإرهابي الذي وقع بالقرب من المسجد النبوي، أمس.
وقال المفوض السامي، إن استهداف المملكة والمسجد النبوي، هو استهداف للإسلام ذاته، مشيراً الى أن الهجوم الإرهابي الذي حدث بالقرب من المسجد النبوي شكل صدمة لجموع المسلمين حول العالم.
وتعرضت المملكة لثلاثة تفجيرات متزامنة، قد تكون على صلة ببعضها، يوم أمس، فيما لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن التفجيرات، حتى الآن.
وكان المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، قد صرح بأنه مع حلول صلاة مغرب يوم الإثنين الموافق 29 / 9 / 1437 هـ، بالمدينة المنورة، اشتبه رجال الأمن في أحد الأشخاص أثناء توجهه إلى المسجد النبوي الشّريف عبر أرض فضاء تستخدم كمواقف لسيارات الزوار، وعند مبادرتهم في اعتراضه قام بتفجير نفسه بحزام ناسف مما نتج عنه مقتله، واستشهاد (4) من رجال الأمن، تغمدهم الله بواسع رحمته وتقبلهم في الشهداء، وإصابة (5) آخرين من رجال الأمن، كما وقع عند مغرب اليوم نفسه، وبالقرب من أحد المساجد المجاورة لسوق مياس في محافظة القطيف، تفجير انتحاري، وتم العثور على أشلاء بشرية لثلاثة أشخاص يجرى التحقق منها.
ولا تزال الجهات الأمنية تباشر مهامها في ضبط الجريمتين والتحقيق فيهما، وسيصدر بيان إلحاقي بالمستجدات.