المملكة ترأس اجتماعًا للتنسيق بين منظمات العمل العربي المشترك
ستناقش على مدى 5 أيام عددًا من الموضوعات التي تتعلق بموازنات المنظمات العربية

المملكة ترأس اجتماعًا للتنسيق بين منظمات العمل العربي المشترك

الساعة 9:54 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2975
0
طباعة
المملكة-العربية-السعودية-
المواطن - واس

  ......       

بدأت اليوم أعمال اجتماعات الدورة الخامسة والعشرين للجنة المنظمات للتنسيق والمتابعة المنبثقة عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي، وذلك بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، برئاسة المدير العام لإدارة العلاقات الاقتصادية العربية والإسلامية في وزارة المالية حسين بن شويش الشويش، ومشاركة ممثلي عدد من الدول العربية والمنظمات العربية المتخصصة.
وأوضح مدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية بالجامعة العربية محمد خير عبد القادر، في تصريح له على هامش الاجتماع، أن الدورة تناقش على مدى خمسة أيام عددًا من الموضوعات التي تتعلق بخطط وموازنات المنظمات العربية المتخصصة للعامين 2017 ـ 2018، وتقارير الإنجازات والحسابات الختامية وهيئات الرقابة المالية والإدارية للمنظمات العربية.
ولفت عبد القادر إلى أن الدورة ستدرس تعديل اتفاقيات هذه المنظمات بما يتوافق مع الأنظمة واللوائح الموحدة للمنظمات العربية المتخصصة وقرارات المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي.
وبين أن الاجتماعات تناقش أيضًا وضع اختصاصات وصلاحيات للمدير العام المساعد بالمنظمات العربية ولائحة خاصة بالاستلام والتسليم بين المدير العام المنتهي ولايته والمدير العام الجديد للمنظمة المعنية، بالإضافة إلى دراسة الهياكل التنظيمية لبعض المنظمات العربية وتنمية الموارد الذاتية للبعض منها.
وقال:” إن هذه الدورة سترفع توصياتها لاجتماعات الدورة القادمة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي المقررة بداية سبتمبر المقبل”.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. معركة مثيرة بين صقر وديك