المندق_بلا_إنترنت وشركات الاتّصالات تَعِد بالحل.. قريباً

المندق_بلا_إنترنت وشركات الاتّصالات تَعِد بالحل.. قريباً

الساعة 3:17 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3535
1
طباعة
Leak-Blackberry-Passport-Spec-Sheet-Confirms-4-5-quot-Screen-3GB-RAM-More-455972-3
المواطن – وليد الفهمي – الباحة

  ......       

اشتكى عدد كبير من سكان  محافظة  المندق، من ضعف وسوء خدمات الإنترنت، التي تقدمها شركات الاتصالات المشغلة في المحافظة.

وقال  خالد الزهراني، من سكان محافظة (المندق): نُعاني  من تدني فاعلية شبكة الإنترنت للجيل (( G3- G4 ))، مما تسبب في حرمننا  من التعامل مع برامج التقنية الحديثة، والاستفادة منها.

واشتكي مهند الزهراني، من سكان المندق أيضاً، من سوء الخدمة، لافتاً إلى أن المواطن  يقطع وبشكل شبة يومي مسافات طويلة لكي يستفيد من خدمات الإنترنت، في ظل حاجتنا الماسّة لتقديم طلبات التوظيف أو التسجيل في الجامعات، حيث أن محافظة المندق تشهد نمواً وتوسعاً عمرانياً، منوهاً إلى انهم أطلقوا هاشتاق المندق بلا إنترنت، عبر موقع “تويتر”، للفت انتباه المسؤولين هناك.

وأشار المواطنون، إلى قيام عدد من سكان المحافظة، برفع شكوى لأمير المنطقة مشاري بن سعود بن عبدالعزيز – تحتفظ  “المواطن”  بنسخة منها – موثقة من عمدة المندق ومن شيخ القبيلة؛ مُطالبين بتشغيل الجيل الرابع وتحديث مقسمات الاتصالات الأرضية للهواتف، وخدمة DSL.

 

“المواطن” تواصلت مع ياسر عبدالعزيز الغسلان مدير إدارة الإعلام في شركة الاتصالات السعودية، للاستفسار عن سوء خدمات الإنترنت وانعدامها وإيصال مطالب الأهالي للشركة؛ حيث أكد أن الاتصالات السعودية  قد اعتمدت أعمال توسعة لعدد (5) محطات بالمحافظة، ضمن مشاريع الشركة الجديدة، مضيفاً سيكون لها بأذن الله تأثيراً كبيراً خلال الأشهر القليلة القادمة، في تحسن الخدمة وزيادة طاقة استيعاب الحركة وتلبية متطلبات عملاء الشركة  بالمنطقة.

وفي سياق متصل أيضاً، تواصلت “المواطن”، مع  شركة “موبايلي” للاستفسار عن سوء خدمات الإنترنت وانعدامها بمحافظة المندق وإيصال مطالب الأهالي لإيجاد حلول جذرية لهم؛ حيث أكدت الشركة أن موبايلي تسعى جاهدة للتوسع في تغطية محافظات المملكة بهذه التقنية المتطورة، موكدة بالوقت نفسه أن محافظة المندق من ضمن خطة موبايلي الفنية لتغطيتها بشبكة الجيل الرابع 4G بالقريب العاجل بإذن الله.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل ..وزارة الاتصالات ترد على نزاهة : ملتزمون بضوابط بند الكفاءات ولم تفيدونا بنوع المخالفة

المواطن – الرياض ردت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات