“المواطن” ترصد إيجابيات وسلبيات نجم الاتحاد الجديد

“المواطن” ترصد إيجابيات وسلبيات نجم الاتحاد الجديد

الساعة 12:56 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
6070
0
طباعة
كهربا
المواطن ـ محمد سلام

  ......       

لم يأخذ الدولي المصري محمود عبدالمنعم “كهربا” الكثير من الوقت حتى يدخل في قلوب جماهير فريقه الجديد، حيث شارك اللاعب بفعالية كبيرة في مواجهة الاتحاد الودية الأخيرة أمام فريق الربيع، واستطاع إحراز هدف عالمي، كما صنع هدفين في اللقاء الذي انتهى اتحاديًا بنتيجة 5 ـ 0.

وأبدت الجماهير الاتحادية سعادتها بمستوى كهربا في أولى مبارياته مع الفريق، بعد انضمامه خلال الأيام الماضية قادمًا من الزمالك المصري على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، مؤكدين أن اللاعب سيكون له بصمة فنية كبيرة على مستوى العميد خلال منافسات الموسم المقبل.

وتقدم “المواطن” لزوارها في السطور التالية أبرز مميزات وعيوب “كهربا” من خلال مسيرته الماضية مع الأندية التي دافع عن ألونها..

الإيجابيات

ـ يتمتع كهربا بسرعة ومهارة كبيرة في المواجهات الفردية، كما يُجيد أداء دور الجناح الهجومي بشكل كبير، لكنه يبدع بشكل أكثر عندما يلعب في مركز المهاجم الوهمي “خلف رأس الحربة الصريح”، حيث يتواجد بشكل دائم قريبًا من مرمى المنافسين، ويكون قادراً على إحراز الأهداف بشكل أكبر.

ـ يُجيد محمود عبدالمنعم المراوغة والمرور بشكل مميز، ويستطيع اللعب بقدميه اليمنى واليسرى، كما يتميز بالانطلاقات والتوغلات بدون كرة.

السلبيات

ـ أكثر ما يعيب كهربا في كثير من الأحيان المبالغة في الاحتفاظ بالكرة والرغبة في المرور من الخصم بالحل الفردي، كذلك ينقصه التركيز في بعض الكرات السهلة أمام المرمى، ولو تخلص اللاعب من ذلك العيب مع النمور، فسيكون من أبرز اللاعبين المحترفين الذين مروا على تاريخ النادي في السنوات الأخيرة.

ـ كذلك ينقص اللاعب أداء دوره الدفاعي بكفاءة كبيرة، وهي نقطة فنية ينبغي على مدرب الفريق علاجها من خلال إعطاء مهام لأحد لاعبي الوسط بمساندة كهربا وتغطيته على الصعيد الدفاعي.


قد يعجبك ايضاً

‫”المواطن” توثق بالصور لقاء الأهلي و الرائد‬