“المواطن” ترصد ردود فعل قرار الاتحاد التاريخي
بعد هبوط المجزل لدوري الدرجة الثانية

“المواطن” ترصد ردود فعل قرار الاتحاد التاريخي

الساعة 10:32 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
6725
0
طباعة
المجزل
المواطن – مروة نبيل

  ......       

لاقى قرار لجنة الانضباط التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، بهبوط نادي المجزل إلى دوري الدرجة الثانية، والعديد من القرارات الحاسمة في أزمة التلاُعب بنتائج مباريات دوري الدرجة الأولى، قبولًا من قبل الإعلاميين الرياضيين، الذين أشادوا به، ووصفوا إياه بالتاريخي.

ورصدت “المواطن” ردود الفعل في هذا الشأن، بعدما أثارت هذه القضية الجدل خلال الفترة الماضية.

قال المراسل أحمد الجدي: “عاجل ورسميًا من لجنة الانضباط: هبوط المجزل للدرجة الثانية لمخالفته لائحة الانضباط، وتغريمه بـ(500,000) ريال.. وبالتالي صعود الباطن”، وتابع في تغريدة أخرى: “الحصان الأسود لدوري الدرجة الأولى فريق الباطن ظلمته الكرة عندما تعثر بنهاية الدوري، لكن القرار القادم سينصفه وسيتم تصعيده رسميًا لدوري جميل”.

ونشر خالد القحطاني بيان الاتحاد السعودي، وعلق عليه قائلًا: “بيان رسمي: الانضباط تقرر تهبيط المجزل للدرجة الثانية وغرامة نصف مليون ريال”، وأضاف: “العقوبات المفروضة على رئيس المجزل: 1- حرمانه من المشاركة بأي نشاط يتعلق بكرة القدم مدى الحياة ولا يشمله أي عفو، 2- إلزامه بدفع غرامة 300,000﷼”.

وتابع الإعلامي الرياضي: “نفس العقوبة تم تطبيقها على: – متعب قعدان إداري المجزل، – بندر الدوسري لاعب المجزل التونسي محمد علي مدرب (هجر)، -التونسي يوسف شريف مدرب (الفيحاء)، – إبراهيم مصطفى أخصائي علاج (الرياض)، – حسن منصور لاعب (الجيل)، – عبدالله علي لاعب (الجيل)، وإنزال المجزل إلى الدرجة الثانية مع عدم إعلان الصاعد”.

قال الكاتب الصحفي سعدون العويمري: “النهضة يعود إلى دوري الدرجة الأولى بعد هبوط المجزل لدوري للثانية”، فيما علق الإعلامي الرياضي، فيصل المرشدي، قائلًا: ” رسميًا ثبوت مخالفة المجزل للفقرة الثانية من المادة الخامسة والسبعين من لائحة الانضباط، وإنزاله إلى الدرجة الثانية وغرامة (500,000) ريال”.

قام سلطان المهوس، بنشر نص قرار لجنة الانضباط بشأن هبوط المجزل، وقال: “يبقى المجزل النادي الكيان ورجالاته المخلصين خارج الأفعال الفردية.. هناك مجال للاستئناف وكلنا ننشد العدالة للجميع مع توافقنا على عقاب المخطئ.. القرارات التي سيتم اتخاذها بشأن الصاعد لدوري جميل والصاعد للأولى سيتم اتخاذها بعد قرار لجنة الاستئناف والمتوقع خلال أسبوع من الآن”.

وحرص على توجيه الشكر لرئيس الهيئة العامة للرياضة، الأمير عبدالله بن مساعد، ونشر صورة له، وعلق عليها قائلًا: “شكرًا لك .. أعدت بريق حراك العدالة ورفض الفساد .. مهما كان قرار الاستئناف فقوة حضور هيئة الرياضة نقطة تحول لا تنسى”.

وعلق الصحفي الرياضي عبدالعزيز العضاضي، قائلًا: “أطول بيان في تاريخ لجنة الانضباط يهبط المجزل للدرجة الثانية.. شكرًا لهيئة الرياضة على حرصها الكبير أنّ تكون النزاهة عنوان للرياضة السعودية.. شكرًا لاتحاد القدم وللجنة الانضباط ولكل شخص كان حريص على نزاهة كرة القدم.. قرار تاريخي متوقع”.

فيما قال الإعلامي محمد السبيعي: “رسميًا: هبوط المجزل للدرجة الثانية وغرامة نصف مليون والعديد من الغرامات على رئيس النادي واللاعبين”، وتساءل: “هل يصعد الباطن بعد قرار هبوط المجزل أم تلغى بطاقة الصعود ويبقى نجران؟ ننتظر الإعلان الرسمي.. جهزوا حالكم”، وأضاف الكاتب يزيد العتيبي: “لابد على جميع من تلاعب في نتائج دوري الدرجة الأولى أنّ يتحمل ما جنت يداه .. وهذا فعلاً ما حصل من قبل مسئولي رياضتنا الذين عدلوا في هذه القضية.. الباطن و العروبة على رادار دوري جميل .. الساعات القادمة تفصل في هذا الشأن..”.

ومن جانبه، قال محمد العميري: “تهبيط المجزل إلى الدرجة الثانية وحرمان رئيسه من المشاركة بأي نشاط رياضي مدى الحياة وتغريمه ٣٠٠ ألف وناديه ٥٠٠ ألف ولا يشمله أي عفو رياضي”، وتابع فهد الروقي: “قرار صارم وتاريخي إنزال فريق المجزل للدرجة الثانية الرياضة السعودية محتاجة لهكذا قرارات ولقطع أيدي العبث والفساد.. أمنية: أنّ تصدر العقوبات على الأندية الكبيرة قبل الصغيرة.. اتحاد أحمد عيد لكرة العبث”.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. ”المواطن” توثق بالصور لقاء الاتحاد و الاتفاق