“المواطن” تقرأ في أرقام كارتيرون القريب من الاتحاد

“المواطن” تقرأ في أرقام كارتيرون القريب من الاتحاد

الساعة 12:02 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
2625
0
طباعة
كارتيرون
المواطن ـ محمد سلام

  ......       

ارتبط خلال الساعات الماضية اسم المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون بقوة لتدريب نادي الاتحاد خلال الموسم المقبل، وذلك إلى جانب المدرب الألماني بيرند شوستر المرشح هو الآخر لقيادة العميد.

وكشفت مصادر اتحادية أن التقني الألماني تأخر حصوله على تأشيرة دخوله إلى السعودية، وهو ما يجعل كارتيرون الاسم الأقرب لتولي تدريب الاتحاد في الموسم المقبل خلفاً للروماني فيكتور بيتوركا.

وما زاد من حجم التكهنات باقتراب التعاقد مع المدرب الفرنسي، قيامه في الساعات الماضية بعمل “فولو” لحساب الاتحاد الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وهو ما أعطى الجماهير الاتحادية مؤشراً قوياً لاقترابه من قيادة النمور في الموسم القادم.

وكان كارتيرون قريبًا من تولي تدريب نادي النصر، لكن إدارة العالمي صرفت النظر عن استقدامه وتعاقدت مع المدرب الكرواتي زوران ماميتش.

وتقدم “المواطن” في السطور التالية أهم المعلومات عن مسيرة كارتيرون التدريبية..

التقني الفرنسي صاحب الـ 45 عامًا كان أبرز إنجازاته مع فريق مازيمبي الكونغولي، حيث حصد لقب الدوري المحلي هناك عامي 2013 و2014، وتوج بلقب دوري أبطال أفريقيا عام 2015، وتأهل لكأس العالم للأندية وحقق المركز السادس.

كذلك قاد كارتيرون المنتخب المالي وقاده إلى المركز الثالث في أمم أفريقيا 2013، وكانت آخر محطاته التدريبية مع فريق وادي دجلة المصري، حيث لعب في الموسم الماضي 18 مباراة ما بين 16 في الدوري ومباراتين في الكأس، وفاز في 11 لقاءً وتعادل 5 مرات وخسر مباراتين.

بشكل عام، أظهر موقع “ترانسفير ماركت” إحصائيات المدرب طوال مسيرته، وتبين أن نسبة الفوز لديه 40.8%، ونسبة التعادل 27.4%، فيما جاءت نسبة الخسارة 31.8%، ويفضل المدرب طريقة لعب 4ـ2ـ3ـ1.

 

كارتيرون 1


قد يعجبك ايضاً

انفجار سيارة مفخخة بالقرب من ملعب كرة في إسطنبول

المواطن – وكالات قالت وزارة الداخلية التركية مساء