“المواطن” تقرأ في سطور “بوناتيني” وافد الهلال الجديد

“المواطن” تقرأ في سطور “بوناتيني” وافد الهلال الجديد

الساعة 12:19 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
5980
0
طباعة
البرازيلي ليو بوناتيني
المواطن ـ محمد سلام ـ الرياض

  ......       

أعلن نادي الهلال أمس السبت تعاقده الرسمي مع نادي استوريل برايا البرتغالي، واللاعب البرازيلي ليو بوناتيني؛ وذلك لتمثيل الفريق الأول لكرة القدم، وسيتم استكمال إجراءات التوقيع النهائي مع اللاعب والنادي، بعد اجتيازه الفحوص الطبية، على أن يلتحق بعد ذلك بالمعسكر الإعدادي للفريق الأول لكرة القدم المقام حاليًا في النمسا.

وترصد “المواطن” في السطور التالية مسيرة الوافد الجديد على البيت الهلالي، فهو رابع هدافي الدوري البرتغالي الممتاز لموسم 2015/2016م برصيد 17 هدفًا، من 33 مباراة شارك فيها، في حين أحرز 19 هدفًا من 36 مباراة شارك فيها بجميع المسابقات في ذات الموسم.

يبلغ ليو بوناتيني 22 سنة، ويلعب بقدمه اليمنى، طوله 1.85 سم ووزنه 80 كجم، عدد الدقائق التي لعبها في الموسم الماضي بلغ 2875 دقيقة، أحرز 17 هدفًا وصنع 4 أهداف.

بدأ اللاعب مسيرته مع كروزيرو البرازيلي عام 2010، بعدها بموسم تم اختياره لمنتخب البرازيل للناشئين وشارك في مونديال الناشئين وكأس أمريكا الجنوبية، وفي موسم 2012 ـ 2013 أُعير لنادي يوفنتوس الإيطالي ومثلهم في درجة الشباب ثم تمت إعارته لنادي جوياس البرازيلي لمدة عام ونصف.

وفي منتصف عام 2014 ـ 2015 تمت إعارته لنادي ستوريل البرتغالي، وفي نهاية هذا الموسم تم شراؤه بشكل نهائي، ويعتبر الموسم الماضي هو أفضل فترات بوناتيني خلال مسيرة احترافه كرة القدم.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية