الوطنية للنقل البحري تسعى لتكوين أكبر أسطول لناقلات النفط في العالم

الإثنين ١٨ يوليو ٢٠١٦ الساعة ١١:٠٠ صباحاً
الوطنية للنقل البحري تسعى لتكوين أكبر أسطول لناقلات النفط في العالم

كشف رئيس قطاع النفط في الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري “بحري”، ناصر العبد الكريم، أمس، أن شركته تعتزم زيادة أسطولها من ناقلات النفط العملاقة إلى 46 بنهاية 2018 في إطار خطة طموح للنمو والتوسع في مختلف القطاعات.

وأضاف: “اليوم نحن ثاني أكبر شركة نقل بحري مالكة لناقلات النفط العملاقة بأسطول قوامه 36 ناقلة – ربما نبتعد ناقلة واحدة عن المركز الأول -، ولدينا طلبات لبناء عشر ناقلات ونستهدف مواصلة النمو”.

ولم يوضح العبد الكريم الشركة التي تحتل المركز الأول كأكبر مالكة لناقلات النفط العملاقة في العالم حالياً. ولفت إلى أن بعض الناقلات الجديدة ستستخدم لتحل محل ناقلات قائمة فيما ستستخدم الأخرى لتوسعة الأسطول.

وتابع العبد الكريم – خلال مقابلة مع رويترز – أصبحت بحري المزود الوحيد لخدمات الشحن بناقلات الخام العملاقة لشركة أرامكو السعودية بعدما اشترت الوحدة البحرية لشركة النفط العملاقة في صفقة أعلنت في 2012 واكتملت العام الماضي.

وجاءت تعليقات العبد الكريم على هامش مؤتمر صحفي وقعت خلاله بحري اتفاقاً مع الشركة العربية للاستثمارات البترولية (أبيكورب) لإنشاء صندوق استثماري بغرض شراء ناقلات نفط عملاقة تصل قيمتها إلى 1.5 مليار دولار.

توقيع اتفاقية وزارة البترول7

توقيع اتفاقية وزارة البترول8

توقيع اتفاقية وزارة البترول6

توقيع اتفاقية وزارة البترول1

توقيع اتفاقية وزارة البترول2

توقيع اتفاقية وزارة البترول3

توقيع اتفاقية وزارة البترول4

توقيع اتفاقية وزارة البترول9