انتبه.. بوكيمون جو تعرض حياتك للخطر وتخترق خصوصية هاتفك
بوصول البرنامج لقوائم الأسماء والبريد الإلكتروني

انتبه.. بوكيمون جو تعرض حياتك للخطر وتخترق خصوصية هاتفك

الساعة 10:27 صباحًا
- ‎فيتكنولوجيا, حصاد اليوم
4215
0
طباعة
بوكيمون جوال
المواطن - نت

  ......       

انتشرت لعبة بوكيمون جو على مستوى العالم بشكل يثير القلق، مما دعا خبراء الاتصال والتقنية إلى التحذير من خطورة هذه اللعبة.

وحذرت وزارة المواصلات الكويتية مستخدمي الهواتف الذكية من المواطنين والمقيمين من الانجرار إلى تحميل لعبة (البوكيمون جو) التي انتشرت في معظم دول العالم لاحتمال تسببها بأخطار لمستخدميها.

وقال وكيل وزارة المواصلات المهندس حميد القطان في تصريح صحفي أمس السبت إن الوزارة تبحث مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات سبل الحماية من مثل هذه الألعاب والتطبيقات التي قد تتسبب في الضرر لمستخدميها بصفة خاصة والمجتمع بصفة عامة.

وذكر القطان أن مستخدمي هذه اللعبة ربما يكونون عرضة للخطر ولحوادث الطرق نتيجة انشغالهم باللعبة خلال القيادة في الشوارع أو خلال عبور الطرقات مما يعرض حياتهم للخطر.

وأوضح أن بعض الدول منعت استخدام مثل هذه الألعاب التي تسمح باختراق خصوصية الهواتف وتصل إلى قوائم الأسماء والبريد الالكتروني وغيره كما أنها تفرض على الراغبين بتحميلها استخدام الكاميرا والخرائط وتدفعهم إلى الذهاب لأي مكان وتصويره من خلال البحث عن البوكيمون دون وعي بخطورة تصوير مثل هذه الأماكن والمنشآت الحساسة.

وناشد المسؤول الكويتي مستخدمي الهواتف الذكية أخذ الحيطة والحذر من تحميل بعض الألعاب والتطبيقات التي تظهر يومياً مع التقدم التكنولوجي المتلاحق والتي قد يكون لها أضرار على المستخدمين أنفسهم من خلال اختراق خصوصياتهم أو أضرار على المجتمع بصفة عامة.


قد يعجبك ايضاً

صور.. سفارتنا بالأردن تُشارك في تأهيل وتدريب الكفيفات

المواطن_ نوف العايد_ الشرقية شاركت سفارة خادم الحرمين