#انتفاضة_الشعب_الإيراني لمواجهة #جرائم_نظام_الملالي

#انتفاضة_الشعب_الإيراني لمواجهة #جرائم_نظام_الملالي

الساعة 1:04 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
4805
0
طباعة
حزب الله
المواطن – الرياض

  ......       

يعاني الشعب الإيراني من التضييق في الحريات والأرزاق منذ عقود مضت تحت حكم الملالي ما دفع العديد من القطاعات الشعبية للتمرد في محاولة للخلاص من هذا النظام.

وامتلأت مواقع التواصل الاجتماعي بمقاطع الفيديو والصور التي تجسد تحركات شعبية للفكاك من سيطرة الملالي بعد تراجع المؤشرات الاقتصادية وفرض الرقابة والسيطرة على وسائل الإعلام وتكميم الأفواه الذي صار القاعدة في ظل الإرهاب الإيراني.

وأعاد المغردون تداول مقاطع من انتفاضات شعبية سابقة في إيران وفي الأحواز العربية المحتلة لتؤكد أن هناك رفضاً عاماً لكل ما يقوم به الملالي.

وتؤكد أحدث الإحصائيات أن 90% من العمال و 75% من المعلمين وأكثر من 50% من المتقاعدين يعيشون تحت خط الفقر في الوقت الذي امتلأت فيه خزائن ملالي إيران وتضاعفت أرصدتهم في البنوك الأجنبية .

القمع الإعلامي ومصادرة الحريات كانت من بين الجرائم التي لفت إليها المغردون حيث تحجب إيران الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي وتمنع مواطنيها من توصيل أصواتهم للخارج من خلال قيود على الصحافة التقليدية والإلكترونية ووسائل الإعلام بأنواعها.

وأشار المغردون إلى أن نظام الملالي في طهران نظام يزرع خلايا إرهابية ويسعى للفتنة الطائفية، لتحقيق مشروعه الدموي والفاسد الذي تضرر منه مواطنوها قبل مواطني الدول المجاورة.

وقارن المغردون بين معاملة نظام الملالي للسنة ومعاملته لليهود موضحين أن اليهود يحظون برعاية خاصة من النظام في حين يعدم مئات السنة من الأحواز العربية وغيرها بجرائم ملفقة ودون محاكمات عادلة.

ولفت المغردون إلى أن التاريخ لن ينسى جرائم إيران في حق الحرية والطفولة البريئة التي سلبتها ميليشيات إيران في سوريا واليمن والعراق وغيرها.


قد يعجبك ايضاً

فنزويلا تصدر عملة ورقية أكبر لمواجهة الانهيار

المواطن – نت أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو