اهتمام إعلامي دولي بتحركات خالد الفالح
زيارته لتعزيز العلاقات مع الصين وكوريا الجنوبية

اهتمام إعلامي دولي بتحركات خالد الفالح

الساعة 4:15 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3035
0
طباعة
خالد الفالح
المواطن - ترجمة: سامر محمد

  ......       

اهتم الإعلام الدولي بالتحركات التي يقوم بها “خالد الفالح” وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية لتعزيز العلاقات مع الصين وكوريا الجنوبية.

وأشارت صحيفة “بيج نيوز نتورك” إلى أنه في إطار تعزيز التعاون الاقتصادي مع ثاني أكبر اقتصاد في العالم، أجرى “الفالح” محادثات مع الصين للاستثمار في قطاع الطاقة.

وأضافت أن “الفالح” التقى بنائب رئيس الوزراء الصيني رئيس الجانب الصيني باللجنة العليا السعودية الصينية لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك في قطاعات عدة لتعزيز اقتصاد البلدين.

كما التقى بعدد من المسؤولين الصينيين والمصرفيين الذين يتمتعون بالخبرة فيما يتعلق بصناديق الثروة السيادية، حيث تناولت المحادثات سبل إيجاد جسر مشترك للمشاركة في تنفيذ الرؤية السعودية 2030م.

من جانبها قالت صحيفة “كوريا تايمز” الكورية الجنوبية: إن كوريا والسعودية ستعملان على تقوية التعاون في قطاعات صناعية مختلفة كبناء السفن وتصنيع السيارات من خلال عقد اجتماع لجنة التعاون الصناعي بين البلدين مرتين في العام.

وأشارت إلى أن تلك التطورات جاءت خلال اجتماع وزير التجارة والصناعة والطاقة الكوري بـ”الفالح” في العاصمة الكورية الجنوبية الجمعة الماضية.

وتحدث الوزير الكوري عن أن البلدين وافقا على ضرورة أن يتوسع التعاون ليشمل تصنيع السيارات وبناء السفن والإلكترونيات والبنية التحتية بدلاً من الاستثمار وتجارة النفط فقط.

وذكرت الصحيفة أن السعودية دولة مهمة إستراتيجياً لكوريا التي تستورد من المملكة 30% من احتياجاتها من النفط الخام، كما تعتبر المملكة سادس أكبر شريك تجاري عالمي لكوريا وأكبر شريك لها في الشرق الأوسط.

وأضافت الصحيفة أن السعودية تسعى لتعاون كوريا لتنفيذ الرؤية السعودية 2030م.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الملك يرعى حفل تكريم الفائزين بجائزة الملك خالد الثلاثاء المقبل

المواطن – واس يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك