بالأسماء.. أعضاء مجلس إدارة “الأسر المنتجة” المُنتخب بالرياض.. وهذه أهدافهم 
 ناقشوا إعداد النظام الأساسي ووضع اللوائح والأنظمة والهيكلة الإدارية للجمعية

بالأسماء.. أعضاء مجلس إدارة “الأسر المنتجة” المُنتخب بالرياض.. وهذه أهدافهم 

الساعة 10:41 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2855
0
طباعة
الاسر المنتجة
المواطن - الرياض 

  ......       

عقد اجتماع المجلس التأسيسي لجمعية الأسر المنتجة بمنطقة الرياض ومقرها مدينة الرياض، وبحضور مندوب وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
وتم خلال الاجتماع التصويت لانتخاب رئيس وأعضاء مجلس الإدارة وهم: الأمير فيصل بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود رئيسًا للمجلس، والدكتور خالد بن سعد المقرن نائبًا للرئيس، والدكتور عبدالعزيز بن محمد الصغير، أمينًا.
كما تم انتخاب عبدالعزيز بن حمد الجميح وموسى بن عبدالعزيز الموسى وعبدالله ابن سعد العجلان، وناصر بن حمد الخليوي، وعمر بن صالح بابكر، وياسر بن حمد السعيدان، وراشد بن محمد العبداللطيف، والدكتور عبدالله بن عبدالله العبيد، كأعضاء.
وناقش المجلس عدة توصيات منها، تعيين عبدالرزاق بن عبدالله القشعمي مديرًا تنفيذياً لإدارة الجمعية، وكذلك إعداد النظام الأساسي للجمعية مع وضع اللوائح والأنظمة والهيكلة الإدارية للجمعية.
وتهدف الجمعية من  منطلق تفعيل الأمر الملكي السامي  رقم أ/121 وقرار مجلس الوزراء رقم 120 بالتوسع في تطبيق العمل عن بعد كأحد المجالات الجديدة التي ممكن أن تعمل من خلالها وتنفيذ برنامج الأسر المنتجة وتوجه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالانتقال من الرعوية إلى التنموية والاهتمام بتأهيل الأسر والأفراد ودعمهم في مشروعاتهم الصغيرة؛ حيث جاءت الرؤية والرسالة لتحقيق ذلك ومنه أن تكتفي الأسر التابعة للجمعية ذاتيًّا، وتعتمد على نفسها من خلال وجود دخل ثابت لها.
كما تهدف إلى توعية وتأهيل وتدريب الأسر المحتاجة في منطقة الرياض ودعم مشروعاتهم الصغيرة والعمل على تسويق منتجاتهم لتكون أسرًا منتجة, بالإضافة إلى مساعدة الأسر محدودة الدخل لتكون أسرًا مكتفية بنفسها من خلال تدريبها وتأهيلها وزيادة ورفع وعيها بأفضل النشاطات التجارية المناسبة لها ومساعدتها على تسويق منتجاتها من خلال إقامة المعارض والمراكز والمهرجانات. وزيادة وعي الأسر اجتماعيًّا وثقافيًّا وصحيًّا, وإقامة البرامج والمشاريع لتنمية وتأهيل الأسر.
وكذلك التعاون مع الجهات الرسمية والأهلية في تحقيق استقرار الأسر، وعمل الدراسات والبحوث وإقامة المؤتمرات والندوات لكل ما فيه تنمية الأسر بالإضافة إلى إقامة المشاريع التسويقية للأسر المنتجة.


قد يعجبك ايضاً

رؤساء وفود دول مجلس التعاون يصلون إلى البحرين

المواطن – المنامة وصل أصحاب الجلالة والسمو قادة