بالصور.. أمير الباحة يدشن مُبادرة “الباص السياحيّ”‎
ضمن ٣٥ دولةً في العالم بهدف التسويق لمواقع الجذب بالمدينة

بالصور.. أمير الباحة يدشن مُبادرة “الباص السياحيّ”‎

الساعة 3:13 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
3710
0
طباعة
باص الباحة السياحي
المواطن-أمل الغامدي-الباحة

  ......       

دشن الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة، رئيس مجلس التنمية السياحي، مبادرة “الباص السياحي”، بحضور وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري، وذلك ضمن فعاليات افتتاح مهرجان صيف الباحة 37، بمنتزه غابة رغدان.

وقال مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الباحة، أمين عام مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، إن الفعالية تقام للمرة الأولى ضمن فعاليات مهرجان الباحة، غير أنها تشهد  تطويراً جذرياً؛ حيث تم توقيع عقد شراكة استراتيجية بين مجلس التنمية السياحية ومجموعة الحكير “الرواد في السياحة”، ليتولى التشغيل شركة “سيتي سايت سينج وورلد وايد” العالمية، التي تعمل في مجال الرحلات السياحية في أكثر من ١٠٠ موقع حول العالم، ضمن ٣٥ دولة في قارات العالم الـ٥.
وتحمل تجربة الباص السياحي العديد من المزايا؛ مثل تقديم شرح عن المعالم السياحية، وباص فئة كبار الشخصيات، ومرافقة مرشد سياحي عن طريق هيئة السياحة ومجلس التنمية للشرح للزوار المعالم الرئيسية، وأعمال ترفيهية على الركاب، وكذلك عرض شرح عن تراث الباحة، ومعلومات تاريخية ومعلومات هامة عن منطقة الباحة.
وذكر أن الباص مراقب على الطرق إلكترونياً لضبط المواعيد ومتابعة حركة المرور، من خلال عدد ٣ شاشات إلكترونية خارجية لبيان المحطات على كل مسار، أما الدور الثاني في الباص منقسم إلى منطقة مكيفة لراحة الركاب، وأخرى مفتوحة الجوانب وبسقف متحرك.
وتابع الشهري، داخل كل باص يوجد مضيف لحسن استقبال الركاب وبيع التذاكر والإجابة على جميع الاستفسارات، وجميع الباصات يوجد بها كاميرا مراقبة للسائق لعدم التحرك قبل التأكد من أن جميع الركاب جلسوا تماماً، وكل باص مزود برقم على الزجاج الأمامي ليوضح خطوط السير وجدول المواعيد، ومنشور خاص بالمسارات السياحية بالباحة.
وأضاف الشهري، أن المشروع يهدف للتسويق والتعريف بأهم مواقع الجذب السياحي بمدينة الباحة للمواطنين والمقيمين والزوار، وإبراز الباحة كوجهة رئيسية للسياحة، وبناء التصور الإيجابي لها كمدينة سياحية، بالإضافة إلى تسهيل مهمة السياح بالبحث عن المواقع السياحية بالمدينة.
باص الباحة السياحي.jpg1

قد يعجبك ايضاً

بالصور .. مغادرة الملك سلمان قطر متوجهاً إلى البحرين