بالصور.. الآلاف يحْتشدون بالحرم المكي لأداء #آخر_جمعة_في_رمضان
كثفت جميع إدارات المسجد لاِسْتقْبال وفود المُصليّن

بالصور.. الآلاف يحْتشدون بالحرم المكي لأداء #آخر_جمعة_في_رمضان

الساعة 3:03 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3225
0
طباعة
الآلاف يحْتشدون بالحرم المكي
المواطن – واس

  ......       

أدت جموع المصلين بالمسجد الحرام، اليوم، آخر صلاة جمعة من شهر رمضان المبارك؛ حيث كثفت جميع إدارات المسجد الحرام جهودها لاستقبال وفود المُصليّن القادمين إلى المسجد الحرام، منذ الساعات الأولى للصباح.
وهيأت إدارات المسجد، الساحات والمصليات والبوابات والممرات، لسهولة دخول المُصليّن وخروجهم، وأداء عباداتهم بخشوع وسكينة وطمأنينة تليق بالبيت الحرام، وسط منظومة متكاملة من الخدمات والترتيبات التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله، لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، وبإشراف مباشر من الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

وشهد المسجد الحرام منذ ساعات الصباح الأولى، تدفق أعداد المُصليّن؛ حيث امتلأت أروقته وأدواره وساحاته وبدرومه بالمُصليّن، وامتدت صفوفهم إلى الطرقات المؤدية إليه، وكذلك شهدت التوسعة السعودية الثالثة تدفق المُصليّن الذين قدموا لأداء صلاة الجمعة.
وجرى تجهيز الطوابق الثلاثة لمشروع رفع الطاقة الاستيعابية للمطاف، حيث ارتفعت الطاقة الاستيعابية لصحن المطاف من 19 ألف طائف إلى 30 ألف طائف بالساعة، ليبلغ عدد الطائفين في جميع أدوار الحرم إلى 107 آلاف طائف في الساعة.
وتمكن المُصليّن من الدخول إلى صحن المطاف من الجهة الغربية للمسجد الحرام من الدور الأرضي لتوسعة الملك فهد، رحمه الله، ومن الجهة الشرقية من خلال باب السلام بقبو المسعى وأبواب المسعى الأرضي، مروراً بالمرحلة الأولى ما بين الصفا إلى الفتح, وفتح باب الملك عبدالعزيز، وذلك تيسيراً لدخول وخروج قاصدي الحرم المكي الشريف.

الآلاف يحْتشدون بالحرم المكي1


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. ”المواطن” توثق بالصور لقاء الاتحاد و الاتفاق