بالصور .. الأمطار تُجبر المصلين على جمع المغرب والعشاء في جازان

بالصور .. الأمطار تُجبر المصلين على جمع المغرب والعشاء في جازان

الساعة 8:49 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
27795
0
طباعة
جازان امطار2
المواطن – خضرالخيرات - جازان

  ......       

أجبرت الأمطار الغزيرة والصواعق الرعدية التي تشهدها محافظة بيش شمال جازان المصلين على جمع صلاتي المغرب والعشاء مساء اليوم؛ حيث هطلت الأمطار بغزارة أثناء صلاة المغرب التي حضرها عدد قليل من المصلين مقارنة بالأيام الأخرى؛ لصعوبة الخروج من المنازل والوصول للمساجد بعد ارتفاع منسوب المياه في الطرقات بشكل ملحوظ.

ودعا خطيب وإمام جامع الفاروق ببيش الشيخ محمد وشيلي المصلين لأداء صلاة العشاء فور الانتهاء من صلاة المغرب جَمْعًا نظير الأمطار التي مازالت تهطل بغزارة.

و قال الشيخ الوشيلي لـ “المواطن” :”إن جمع الصلاة عند هطول الأمطار سنة لحديث ابن عباس أن الرسول صلى الله عليه وسلم جمع بين صلاة الظهر والعصر والمغرب والعشاء في المدينة من غير خوف ولا سفر، وكان ذلك أجل المطر وهذا من سماحة الدين ورحمة الله بعباده فلا يعرضون أنفسهم للهلاك، والأفضل عند المطر الشديد الصلاة في المنازل ولا يجمع عندها،مؤكدًا أن الفعل فيه إحياء لسنة النبي صلى الله عليه وسلم”.

وكانت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان قد حذرت من مخاطر الأمطار والسيول.

وأوضح نائب المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد محمد بن حسن آل صمغان أنه تم تبليغ مركز القيادة والتوجيه عن هطول أمطار متفرقة صباح اليوم على معظم المحافظات.

وشدد الرائد آل صمغان على اتخاذ كافة التدابير في مثل هذه الحالات؛ حرصًا على سلامتهم.

وبيّن أنه تم إبلاغ دوريات السلامة لمتابعة وضع الأودية وتوعية السكان من مخاطرها ورفع التقارير اللازمة، داعيًا الجميع إلى الالتزام بإرشادات الدفاع المدني متمنيًا السلامة للجميع.

جازان امطار جازان امطار1


قد يعجبك ايضاً

آبل تكشف عن نواياها في دخول عالم المركبات ذاتية القيادة

المواطن – نت قامت شركة آبل بإرسال رسالة