بالصور.. “المواطن” تكشف أسرار رحلة مغامر سعودي لكوريا الشمالية
تحدث عن أكثر الدول بالعالم غموضاً وانعزالاً 

بالصور.. “المواطن” تكشف أسرار رحلة مغامر سعودي لكوريا الشمالية

الساعة 1:50 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
9095
0
طباعة
رحلة مغامر سعودي بكوريا الشمالية (6)
المواطن – وليد الفهمي– جدة

  ......       

دفع حب المغامرة الشاب السعودي إبراهيم سرحان للسفر إلى أخطر بقاع الأرض، إلى كوريا الشمالية.

وخلال اليومين الماضيين ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بأخبار وتفاصيل رحلة المغامر السعودي، وخفايا تلك الرحلة وتفاصيلها.

المواطن” التقت المهندس السعودي إبراهيم سرحان ليتحدث عن جوانب من رحلته التي قضى خلالها إجازة عيد الفطر المبارك من أجل المتعة والاستكشاف والمعرفة حيث تجول في بقاع كثيرة وغير مألوفة من الأرض من بينها التبت وجمهورية ساوتومي وبرينسب وبوليفيا ولابلاند أوغندا وأخيراً كوريا الشمالية، والتي تصنف على أنها أكثر الدول بالعالم غموضاً وانعزالاً .

” أنظمة صارمة وغريبة “

وقال إبراهيم سرحان إن الشعب الكوري الشمالي يعيش تحت وطأة حكومة شيوعية وأنظمة غريبة لا تتوافر الكثير من المعلومات عنها، بالإضافة إلى أنشطتها النووية التي أقلقت العالم.

وأضاف في حديثه لـ”المواطن” أن رغبته في زيارة كوريا الشمالية بدأت قبل أكثر من عامين تخللتها محاولات عدة للحصول على التأشيرة، استطاع من خلالها القيام بجولة شملت العاصمة والساحل الشرقي وأهم المعالم والمدن الصناعية بها ، وذلك في فترة قصيرة خلال إجازة عيد الفطر المبارك امتدت لمدة 8 أيام فقط.

وأكمل: كوريا الشمالية تفرض على من يقوم بزيارتها عدداً من الأنظمة الصارمة والغريبة ، منها البقاء تحت مراقبة شخصين من موظفي الدولة طوال فترة الزيارة بالإضافة الى أن يكون خروجه من الفندق والتجول برفقتهما في كل حال ، وعن إمكانية التصوير في كوريا الشمالية  أكد إبراهيم سرحان ضرورة عدم التقاط الصور إلا بعد إذن المرافقين وفي أماكن محددة.

غياب الإنترنت ووسائل الاتصال

وتحدث إبراهيم سرحان عن غياب وسائل التواصل حيث اكد أن  المجتمع الكوري يعيش في عُزلة مطبقة، لا يعرف عن الدنيا إلا ما يراه عبر شاشة الإعلام الرسمي، ولا تتوافر لديه ولا للزوار وسائل الاتصال الحديث من الإنترنت وغيره، مما يتيح للزائر أن يعيش حالة من الصفاء والاسترخاء بعيداً عن ضجة الاتصالات الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي .

الالتزام بالأنظمة

وعن خطورة زيارة كوريا الشمالية والقصص المتداولة عن العقوبات التي لحقت ببعض الزوار، والتي كان آخرها سائح أجنبي حُكم عليه بالسجن 15 عاماً بسبب نزعه للافتة دعائية من مقر إقامته بالفندق، أجاب إبراهيم سرحان: الأنظمة هناك واضحة وصريحة وليس من السهل مخالفتها إلا بعد تعمد وإصرار، موكداً لـ”المواطن” أنه طُلب منه توقيع ورقة عند دخوله لكوريا يؤكد فيها احترام أنظمة الدولة وشعاراتها وقادتها ومجسماتهم وصورهم، وأنه ليس بصحفي، كما أنه لن يقوم بأي نشاط ديني دعوي خلال زيارته لها .

جدير بالذكر أن إبراهيم سرحان  مهتم بالطبيعة والآثار والجغرافيا، يسافر وحيداً كلما أتيحت له الفرصة، ويدير موقعاً إلكترونياً يحمل اسمه، ويعرض فيه بعضاً من تفاصيل رحلاته ومشاهداته والصور الخاصة بها.

رحلة مغامر سعودي بكوريا الشمالية (12)

رحلة مغامر سعودي بكوريا الشمالية (4)

رحلة مغامر سعودي بكوريا الشمالية (5)

رحلة مغامر سعودي بكوريا الشمالية (3)

رحلة مغامر سعودي بكوريا الشمالية (2)

رحلة مغامر سعودي بكوريا الشمالية (7)

رحلة مغامر سعودي بكوريا الشمالية (8)

رحلة مغامر سعودي بكوريا الشمالية (10)

رحلة مغامر سعودي بكوريا الشمالية (9)

رحلة مغامر سعودي بكوريا الشمالية (11)


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. العيادات التخصصية تقدم التطعيمات لـ 1243 لاجئاً سورياً

المواطن – واس قدمت عيادة اللقاحات والمطاعيم التابعة