بالصور.. النادي السعوديّ بأمريكا يُنسي المبتعثين آلام الغُربة بحفل مُعايدة
لطلاب جامعتي دايتون ورايت ستيت بولاية أوهايو بمُناسبة عيد الفطر

بالصور.. النادي السعوديّ بأمريكا يُنسي المبتعثين آلام الغُربة بحفل مُعايدة

الساعة 2:41 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4880
0
طباعة
النادي السعوديّ
المواطن - حسين المصعبي

  ......       

نظم النادي السعودي لكل من جامعة دايتون وجامعة رايت ستيت في ولاية أوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية، حفل مُعيادة للطلاب المغتربين من السعوديين والجنسيات العربية والمسلمة المختلفة بمناسبة عيد الفطر المبارك، وسط أجواء من الفرح والسعادة في هذه الشعيرة الإسلامية، والتي تنسيهم همّ الغربة والبُعد عن الأهل والأصدقاء.
وشمل الحفل برامج وفقرات متنوعة، حظيت بإعجاب الكثيرين؛ حيث تم التطرق لأركان تمثل ثقافة وتراث الدول بالإضافة إلى عرض مرئي عن ثقافة العيد بكل دولة، كما قدم الحاضرون بعض العروض الشعبية والتي تمثل عدد من مناطق المملكة، بالإضافة إلى بعض عروض الدول الأخرى من قبل الحاضرين من تلك الدول.
كما تضمن الحفل مسابقات وجوائز، بالإضافة إلى تخصيص موقع لألعاب الأطفال.
وأوضح رئيس النادي السعودي بجامعة رايت ستيت، الأستاذ رائد الشهري، أن الهدف من القيام بهذا النوع من المهرجانات، هو تجمع المسلمين سوياَ، والاحتفال بالعيد لنسيان الغربة التي يعيشونها.
من جهته، أضاف رئيس النادي السعودي بجامعة دايتون عبدالإله الحكمي، بأن المدينة التي يعيشون فيها تحظى بتواجد العديد من الجنسيات العربية والمسلمة، والذين يعيشون فيها كأسرة واحدة، مشيراً إلى أن الشروع في تنفيذ احتفالات المسلمين والتي منها الأعياد، هي لزيادة الترابط بين الأخوة المسلمين وتبادل الثقافات والمعرفة.
المعايدة حفل المعايدة بامريكا حفل المعايدة عيد الفطر امريكا النادي السعودي عيد الفطر

قد يعجبك ايضاً

بالصور.. حُفر وتقاطعات خطرة تدق جرس الإنذار في طريق صناعية الخميس

المواطن – سعيد آل هطلاء – خميس مشيط