بالصور .. ترقبوا حضور صانعي البسمة في “المفتاحة”
يشهد المهرجان وعلى مدار أيامه الستة معرضًا خاصًا بـ"فن الكاريكاتير"

بالصور .. ترقبوا حضور صانعي البسمة في “المفتاحة”

الساعة 11:56 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4885
0
طباعة
مهرجان ابها الكوميدي (1)
المواطن - أبها

  ......       

تنطلق مساء غدٍ الخميس فعاليات “مهرجان الكوميديا الدولي” في دورته الثانية، على مسرح “المفتاحة” بمدينة أبها، بمشاركة حشد من أبرز نجوم الكوميديا العربية، وحضور جماهيري واسع، وذلك برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة عسير.

وقد استعدت إدارة المهرجان الذي يُقام بالتعاون بين مجلس التنمية السياحي بمنطقة عسير ومؤسسة “رواد ميديا” باتخاذ إجراءات تنظيمية على مستوى عال من الدقة لمنع التزاحم وتنظيم حركة الجمهور، وكذا تخصيص اليوم الأول للمهرجان (حفل الافتتاح) الدخول مجاناً وبدون رسوم لفئة الجمهور، حيث وفر المهرجان أماكن للرجال وأخرى للسيدات.

وتزامنًا مع الافتتاح، يشهد المهرجان وعلى مدار أيامه الستة معرضًا خاصًا بـ”فن الكاريكاتير” تحت إشراف إدارة المهرجان وبحضور مميز من رسام الكاريكاتير السعودي “علي الجيلاني”، وبمشاركة نخبة من أبرز الرسامين العرب، ويضم أكثر من 50 لوحة كاريكاتيرية، بنكهات سعودية وخليجية وعربية، تكشف أهمية هذا الفن في إيصال الرسائل المجتمعية الهادفة، وتوجيه سهام النقد إلى السلبيات.

كما يسعى المهرجان إلى اكتشاف المواهب الشابة في هذا الفن وإتاحة الفرصة أمامهم لصقل مواهبهم، وتعزيز فرصهم في التواصل مع الجمهور والانتشار.

ومن المقرر أن يشهد المهرجان تحت إدارة المخرج ممدوح سالم العديد من الفعاليات المتنوعة طوال فترة انعقاده بداية من 16 إلى 22 شوال، الموافق 21 إلى 27 يوليو الجاري، منها ما يستهدف كبار نجوم الكوميديا، ومنها ما يركز على المواهب الشابة وكيفية صقلها، إضافة إلى دعم التجارب المسرحية النسائية جنبًا إلى جنب مع المسرحيات الرجالية.. ومن ثم ترسيخ مفهوم الكوميديا الراقية بجميع فئاتها لدى المجتمع السعودي والعربي.

وتتضمن فقرات الحفل السلام الملكي السعودي، ثم نبذة عن مهرجان الكوميديا الدولي، وتكريم نجوم المهرجان، الفنانين “حياة الفهد، أحمد بدير، عبدالإله السناني، هدى الخطيب، نبيل صوالحة”.

ثم يلي ذلك إعلان الفائزين بجوائز مهرجان الكوميديا الدولي، ثم عرض مقتطفات مقاطع “فيديو” للشخصيات والأعمال الفائزة بالجوائز، وهي على النحو التالي: “أفضل فيلم كوميدي، أفضل مسلسل كوميدي، أفضل برنامج كوميدي ساخر على اليوتيوب، أفضل ممثل كوميدي، وأفضل مقدمة برامج على مواقع التواصل الاجتماعي، ثم عرض فرقة “خواطر الظلام”.

مهرجان ابها الكوميدي (2)

مهرجان ابها الكوميدي (3)

حياة الفهد

هدى الخطيب


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. افتتاح مبنى “العيادات التخصصية” بمستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي

المواطن – واس يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير