بالصور.. جوالة المملكة تشارك في اللقاء الكشفي العشرين للجوالة العرب بالرباط
بمشاركة 600 جوّال من 12 دولة بشعار "الشباب تنمية تسامح سلام"

بالصور.. جوالة المملكة تشارك في اللقاء الكشفي العشرين للجوالة العرب بالرباط

الساعة 10:25 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2905
0
طباعة
جوالة المملكة تشارك في اللقاء الكشفي العشرين
المواطن - واس

  ......       

بدأ وفد المملكة العربية السعودية الكشفي المشارك في اللقاء الكشفي العشرين للجوالة العرب يوم أمس, مشاركته في اللقاء المقام بالمركز الكشفي في المعمورة بالرباط، والذي تستضيفه الجامعة الوطنية للكشفية المغربية تحت شعار “الشباب .. تنمية .. تسامح .. وسلام”، بمشاركة 600 جوال من 12 دولة عربية.

وأوضح رئيس الوفد السعودي القائد الكشفي راشد الزهراني, أن برنامج اللقاء يتضمن أنشطة وندوات وعروضاً وورش عمل تتمحور حول القضايا المجتمعية الراهنة، إلى جانب مناظرة بيئية حول التغيرات المناخية، ومسابقات وملتقيات ومنتديات للشباب، تحت إشراف أطر الجامعة الوطنية للكشفية المغربية، بمعية شركائها ومعاونيها من المنظمة الكشفية العالمية والعربية وقطاعات حكومية وغير حكومية.

وكان الرئيس المنتدب للجامعة الوطنية للكشفية المغربية، محمد بليغة، قد عقد مؤتمراً صحفياً قبل انطلاقة فعاليات اللقاء أكد خلاله طموح المنظمين أن يكون اللقاء منصة للشباب العربي للحوار وتبادل الخبرات والأفكار حول إمكانيات المساهمة في تنمية أوطانهم في شتى المجالات، وسبل بلوغ تنمية شاملة بسواعد وعقول فتية، مشيراً إلى أن اللقاء العشرين للجوالة العرب سيكون فرصة لشباب التأم في حركة آمن بمبادئها ومزاياها.

فيما أكد الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية الدكتور عاطف عبدالمجيد خلال المؤتمر أن اللقاء يتضمن فعاليات يمكن من خلالها تحقيق هدف اللقاء بتوفير فضاء رحب لتعزيز سبل التعاون والعمل المشترك بين الشباب العربي، وإشراك هذه الفئة في كل ما يتصل بالقضايا المجتمعية التي تصب في عمق حياتهم اليومية.


قد يعجبك ايضاً

تأهب في فرنسا بسبب “الربو”

مع وجود المزيد والمزيد من الأطفال المصابين بالربو،