بالصور.. عدسة “المواطن” ترصُد انطلاق مهرجان الكوميديا الدوليّ في عسير

بالصور.. عدسة “المواطن” ترصُد انطلاق مهرجان الكوميديا الدوليّ في عسير

الساعة 2:28 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5345
2
طباعة
مهرجان الكوميديا الدولي بأبها 6
المواطن _سعيد مشهور_أبها

  ......       

رصدت “المواطن”، مساء أمس، انطلاق فعاليات “مهرجان الكوميديا الدولي”، في دورته الثانية، ضمن مهرجان أبها يجمعنا على مسرح المفتاحة، برعاية الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة.

وافتتح الفعالية وكيل إمارة المنطقة المُساعد للشؤون التنموية مفلح القحطاني، بمشاركة واسعة لنجوم الكوميديا في المملكة والخليج والعالم العربي.

وأعلن مقدم الحفل النجم السعودي مؤيد الثقفي، تكريم نجوم المهرجان (الفنانة حياة الفهد من الكويت)، و(الفنان أحمد بدير من مصر) ، و(الفنان عبدالإله السناني من السعودية)، و(الفنانة هدى الخطيب من الإمارات)، و(الفنان نبيل صوالحة من الأردن)، حيث سلم وكيل إمارة المنطقة المساعد للشؤون التنموية مفلح القحطاني دروع التكريم الخاصة بالمهرجان.

وأعلن الثقفي، أسماء الفائزين بجوائز المهرجان، والذين ساهم الجمهور في اختيارهم من خلال التصويت الحر؛ وجاءت الأعمال والنجوم الفائزين، على النحو التالي:

• الفنان أسعد الزهراني، “جائزة أفضل ممثل كوميدي”.
• الفيلم المصري “عسل أبيض” للفنان سامح حسين، جائزة “أفضل فيلم كوميدي”.
• برنامج “برود كاست” لمقدمه إبراهيم صالح، جائزة “أفضل برنامج كوميدي على اليوتيوب.
• الإعلامية أميرة عباس، جائزة “أفضل مقدمة برامج التواصل الاجتماعي”.
• مسلسل “سلفي”، جائزة “أفضل مسلسل كوميدي”.

من جهته، أكد مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، أمين عام مجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة، أهمية المهرجان في تحقيق التنمية السياحية ليس في مدينة أبها أو منطقة عسير فحسب، بل على مستوى المملكة ككل، وهو ما يلفت أنظار العالم إلى ما تتوفر عليه المملكة من مقاصد سياحية، ومنها مدينة أبها التي توصف بأنها “درة المصايف السعودية”.

وأضاف أن وجود هذا الحشد من النجوم والإعلاميين والمعنيين بصناعة الكوميديا، إنما يشكل إضافة نوعية تصب في صالح الرواج السياحي للمدينة والمنطقة ككل.

إلى ذلك، أكد مدير المهرجان المخرج ممدوح سالم، أن القائمين عليه لديهم إصرار على إنجاحه وتحقيق التميّز، وجعله بحق منصة رائدة في صناعة الكوميديا تحمل هوية المملكة، وتمتد آفاقها إلى مختلف مدارس الكوميديا العربية.

يُشار إلى أن فعاليات اليوم الجمعة، ستتضمن أول عروض مسرحية “أنا وهو وهو”؛ بطولة: أحمد بدير، وعبدالإله السناني، وعبدالله عسيري، ويستمر عرضها على مدار 3 أيام، أيضًا تتواصل فعاليات معرض “فن الكاريكاتير”، والذي استقطب اهتمامًا ملحوظًا من جمهور المهرجان.

مهرجان الكوميديا الدولي بأبها 4 مهرجان الكوميديا الدولي بأبها 3 مهرجان الكوميديا الدولي بأبها 2 مهرجان الكوميديا الدولي بأبها 1 مهرجان الكوميديا الدولي بأبها 5 مهرجان الكوميديا الدولي بأبها مهرجان الكوميديا الدولي بأبها 10 مهرجان الكوميديا الدولي بأبها 8 مهرجان الكوميديا الدولي بأبها 7 مهرجان الكوميديا الدولي بأبها 6 مهرجان الكوميديا الدولي بأبها 9


قد يعجبك ايضاً

أحد والقادسية يتعادلان في دوري الشباب لكرة القدم

تعادل فريقا أحد والقادسية بهدف لكل منهما خلال