بالصور.. عسير منطقة سياحية جعلت من مقوماتها وجهات سياحية متعددة

بالصور.. عسير منطقة سياحية جعلت من مقوماتها وجهات سياحية متعددة

الساعة 1:19 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4045
0
طباعة
منطقة سياحية (9)عسير
المواطن- واس

  ......       

تصدرت منطقة عسير قائمة الوجهات السياحية بالمملكة، مما جعل من مدينة أبها عاصمة للسياحة العربية لعام 2017م، وجعل من محافظاتها الـ 15ومراكزها الـ 128، وقراها المنتشرة وجهات سياحية متعددة ، اجتمعت الآراء على جمالياتها وجعلت كل الأنظار تتوجه إليها.
فمنذ سنوات مضت كانت المنطقة تعمل على تحقيق التنمية السياحية التي يقودها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية، لإيجاد المساحة الكافية لإرضاء الزوار والمصطافين اللذين يتوافدون إليها كل موسم سياحي من جميع مدن المملكة ودول الخليج، وتهيئة المكان بما يتوافق مع أجوائها وطبيعتها السياحية.
ثم برزت مدينة أبها كمدينة سياحية لتفوز بلقب جائزة عاصمة السياحة العربية 2017م من قبل المنظمة العربية للسياحة بجامعة الدول العربية، والتي جاءت كأولى ثمار مسيرة تنميتها السياحية.
واستعرضت مجلة سياحة ومعارض في عددها الأول الصادر من أبو ظبي التي تلقت وكالة الأنباء السعودية نسخة منها، قصة تنميتها الحالية وما وصلت إليه من تطوير ونقلات نوعية في شتى المجالات.
فقد حققت منطقة عسير بمتابعة وتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز نجاحا كبيرا منذ البدء في تنفيذ مراحل مبادرة (عسير وجهة سياحية رئيسة طوال العام) التي أطلقها سموه نهاية عام 2013م مع عدد من شركاء المبادرة حيث استطاعت المنطقة العمل على ما تضمنته تلك المبادرة من ثلاث خطط لتنفيذها ، وهي الخطة الآنية للمبادرة 2014م ، والخطة المتوسطة 2015، والخطة طويلة الأجل ما بعد 2015م ، للوصول إلى الهدف المنشود في العام 2020م ، الذي يجعل من عسير أفضل وجهة سياحية في المملكة.
وحرص أمير منطقة عسير على نجاح تلك المبادرة التي تعني بتطوير السياحة في بشكل مستدام ، في ظل المقومات والإمكانات السياحية التي تتميز بها المنطقة ، بفضل ما وصلت إليه من تطوير في بنيتها التحتية ، التي تم من خلالها إنشاء العديد من المشروعات السياحية.

منطقة سياحية (7)عسير
ففي مدينة أبها ، يوجد الكثير من عناصر الجذب السياحي ، إضافة إلى ما تمتلكه المواقع السياحية التي تحيط بها في كل اتجاه، حيث يعتبر الجبل الأخضر”جبل ذره” من أبرز المعالم في المدينة ، لارتفاعه وإطلالته على معالم المدينة وسهول ووديان تهامة ، مما جعل منه مكاناً يستمتع فيه الزائر والمصطاف بأفضل الخدمات المساندة والاستراحات المغلقة والمفتوحة، والخدمات الترفيهية والمقاهي ذات الإطلالة الجميلة على المدينة، بالإضافة إلى اتصاله بمنتزه أبها الجديدة عبر العربات المعلقة، والتي يتمكن الزائر من خلالها مشاهدة المدينة ووديانها وإطلالاتها على سهول تهامة الخلابة.
وعلى ضفاف أبها غرباً تقع “أبها الجديدة” التي تتربع على بحيرة السد ، وتحتضن أكبر فندق سياحي بالمنطقة، وتشمل على عددٍ من الفلل السكنية ذات الإطلالة المميزة على السد ومدينة الألعاب والحدائق العامة التي تحف بأروقة الفندق مع جميع الجهات الأربع.

منطقة سياحية (13)عسير
وعلى ارتفاع 2800 متر تقريباً يقع متنزه السودة الذي يبعد عن مدينة أبها حوالي 20 كيلو متر، ويتميز بغطائه النباتي الكثيف وجباله الشاهقة المكسوة بأشجار العرعر ذات الخضرة الدائمة على مدار العام، كما يحتضن متنزه الملك عبدالعزيز، ويضم العربات المعلقة، التي تحتوي على 14 عربة مجهزة بأحدث وسائل الراحة والسلامة، لتنقل المصطاف بمسار يبلغ طوله 7 كلم بعمق 2 كيلومتر إلى سهول تهامة، يتعرف خلال زيارته على أبرز المقومات السياحية في محافظة رجال ألمع وما تتميز به من أجواء تتواكب مع رغبات الزوار في القرية التراثية وما تقدمه من أكلات شعبية تشتهر بها المنطقة.

منطقة سياحية (7)عسير منطقة سياحية (12)عسير منطقة سياحية (11)عسير منطقة سياحية (10)عسير منطقة سياحية (8)عسير


قد يعجبك ايضاً

بالصور .. وفد رؤساء التحرير المرافق للملك سلمان يزور مدينة أبوظبي الإعلامية ومسجد الشيخ زايد

وثقت عدسة “المواطن” زيارة وفد رؤساء التحرير والكتاب المرافق