بالصور.. فيسبوك تكشف عن منصة لتوصيل الإنترنت للمناطق النائية

بالصور.. فيسبوك تكشف عن منصة لتوصيل الإنترنت للمناطق النائية

الساعة 6:51 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا, حصاد اليوم
5600
1
طباعة
فيس بوك ‫(1)‬
المواطن - نت

  ......       

كشفت شركة فيسبوك عن مشروع جديد يُعرف بـOpenCellular والذي يستهدف ربط المناطق النائية المختلفة حول العالم بالإنترنت، وذلك من خلال أجهزة صغيرة يمكن تثبيتها في الأماكن العامة، حيث إن هذه المنصة تعمل على تقليل تكلفة إنتاج الشبكات الخلوية في الأماكن النائية التي يصعب فيها إنشاء مثل هذه الشبكات.
وقال “مارك زوكربيرج” الرئيس التنفيذي ومؤسس شبكة التواصل الاجتماعي “فيس بوك” في منشور له على صفحته الرسمية:”إن المشروع الجديدة عبارة عن منصة وصول لاسلكية مفتوحة المصدر لتوفير الاتصالات للمناطق النائية حول العالم”.
وأضاف أن هناك أكثر من 4 مليارات شخص لا يستطيعون الوصول للإنترنت بشكل أساسي حتى الآن، وأن واحدة من أكبر التحديات هي كيفية الوصول إلى تلك المناطق حيث البنية التحتية الحالية ضعيفة وغير قادرة على تغطية هذه الأماكن البعيدة.
وتابع: “لقد قمنا بتصميم OpenCellular على أنها نظام مفتوح بحيث يمكن لأي شخص من مشغلي الاتصالات بناء وتشغيل الشبكات اللاسلكية في الأماكن النائية”، موضحًا أنه يمكن لجهاز “OpenCellular” الذي يأتي بحجم صغير للغاية، دعم ما يصل إلى 1500 شخص وعلى مسافة تصل إلى 10 كيلومترات، كما أنه يأتي بنظام متطور يدعم الشبكات اللاسلكية المختلفة، من اتصال 2G و4G LTE.

فيس بوك ‫(1)‬ ‫‬ فيس بوك ‫(342007861)‬ ‫‬


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. ”المواطن” توثق بالصور لقاء الاتحاد و الاتفاق