بالصور.. مدني جازان يكشف أسباب دخول مياه الأمطار للمنازل
بعد الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة

بالصور.. مدني جازان يكشف أسباب دخول مياه الأمطار للمنازل

الساعة 1:08 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3950
0
طباعة
أمطار وسيول جازان (2)
المواطن – خضر الخيرات - جازان

  ......       

أوضحت المديرية العامة للدفاع المدني بجازان أن نسبة البلاغات عن دخول مياه الأمطار للمنازل هي النسبة الأعلى في البلاغات التي تلقتها مراكز الدفاع المدني بمحافظات المنطقة.

وأرجعت المديرية السبب في ذلك إلى انخفاض مستوى المنازل التي غمرتها المياه عن الشوارع المحيطة بها، وأن الأسقف خشبية وقديمة لم تستطع مقاومة الأمطار.
وقالت مديرية الدفاع المدني بجازان: هطلت الأمطار المتفرقة مساء أمس على منطقة جازان شملت معظم المحافظات الشمالية والوسطى والجنوبية والمرتفعات الجبلية جرت على أثرها عدد من اﻷودية والشعاب.
وأوضح نائب المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد محمد بن حسن آل صمغان أن الأمطار توقفت في أغلب المحافظات والبعض الآخر يتعرض لأمطار خاصة المرتفعات الجبلية.
وأضاف: تم إبلاغ كافة إدارات ومراكز الدفاع المدني لرفع مستوى الاستعداد والجاهزية والمتابعة المستمرة لمباشرة أي بلاغات، مشيراً إلى أن معظم البلاغات التي تم استلامها هي عبارة عن دخول مياه الأمطار للمنازل نتيجة انخفاض المنازل عن مستوى الطرقات أو كون أسقفها شعبية خشبية وتم التنسيق مع الجهات المختصة بتنفيذ أعمال الدفاع المدني في حالات الطوارئ.
وأضاف أنه تم تلقي بلاغات باحتجاز مركبات وتم التعامل معها وبفضل الله لم تسجل أي حالة إصابات أو وفيات نتيجة الظاهرة الجوية حتى صدور هذا البيان .
وحذرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان من مخاطر السيول والأمطار، مشددة على ضرورة تعاون المواطنين والمقيمين في اتباع تحذيرات الدفاع المدني وعدم المجازفة ودخول الأودية وقت جريانها والابتعاد عن مواقع تجمعات المياه والابتعاد عن مصادر الكهرباء أثناء هطول الأمطار متمنية السلامة للجميع.

مدني جازان يكشف أسباب دخول مياه الأمطار للمنازل (3)

مدني جازان يكشف أسباب دخول مياه الأمطار للمنازل (2)

أمطار وسيول جازان (9)

مدني جازان يكشف أسباب دخول مياه الأمطار للمنازل (1)

أمطار وسيول جازان (1)

أمطار وسيول جازان (6)

أمطار وسيول جازان (8)


قد يعجبك ايضاً

8 مطالب من أهالي جازان على طاولة وزير الصحة

المواطن-خضرالخيرات-جازان تصدرت معاناة سكان مدينة جيزان المدينة الإدارية