بالصور..مسيحي في مطعم سعودي بأمريكا: أشعر وكأنني أعمل مع أسرتي أو أصدقائي

بالصور..مسيحي في مطعم سعودي بأمريكا: أشعر وكأنني أعمل مع أسرتي أو أصدقائي

الساعة 4:14 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
8930
0
طباعة
مسيحي في مطعم سعودي بأمريكا (2)
المواطن - ترجمة: سامر محمد

  ......       

سلطت صحيفة “يو إس أيه توداي” الأمريكية الضوء على العمل في مطعم “الديرة” السعودي بالولايات المتحدة والدور الذي يلعبه “إبرام سيد” وهو طباخ مسيحي في مساعدة زملائه من خلال تذوق الطعام خلال طهيه نهاراً، ثم العودة مجدداً للعمل في المطعم ليلاً لمساعدة زملائه المسلمين.

وأشارت الصحيفة إلى أنه خلال شهر رمضان لا يستطيع كثير من المسلمين الذين يعملون في المطاعم نهاراً تذوق الطعام أو الشراب، لذلك يعتمد مطعم “الديرة” على عمال مثل الطباخ “إبرام سيد” في تذوق الطعام خلال رمضان.

وتحدثت الصحيفة عن أن المطعم يمتلئ عند الإفطار في رمضان بالأصدقاء والأسر، والأكلة المميزة في السعودية هي الكبسة، كما أن أكثر الوجبات شعبية في المطعم هي المندي من الأرز ولحم الضأن، كما أن المطعم يقدم خلال شهر رمضان الـ”لقيمات” وهي من الحلوى التي تؤكل فقط خلال هذا الشهر.

وذكرت أن غالبية العاملين في المطعم صائمون وتم تعديل وقت العمل لاستيعاب الذروة دون زيادة حمل العمل على أي أحد من العاملين فيه.

وأشارت إلى أن “سيد” واحد من بين طباخين اثنين في المطعم ويعمل أكثر من العادة خلال رمضان، فبدلاً من عمله المعتاد ليلاً، يعمل حالياً في الصباح مع الطباخ الآخر ثم يأتي للعمل مجدداً في المساء.

وأكد أنه يشعر وكأنه يعمل مع أسرته أو أصدقائه، وهو نفس الشعور المتبادل لدى كثير من زملائه في المطعم.

مسيحي في مطعم سعودي بأمريكا (1)

مسيحي في مطعم سعودي بأمريكا (3)

مسيحي في مطعم سعودي بأمريكا (4)

مسيحي في مطعم سعودي بأمريكا (5)

مسيحي في مطعم سعودي بأمريكا (6)


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. الملك سلمان يعقد جلسة مباحثات مع أمير الكويت