بالصور.. مهرجان الكوميديا الدولي يختتم ماراثون الضحك بـ”ستاند آب كوميدي”
أكثر من 15 ألفًا تابعوا فعالياته على مدار أسبوع ضمن أبها يجمعنا

بالصور.. مهرجان الكوميديا الدولي يختتم ماراثون الضحك بـ”ستاند آب كوميدي”

الساعة 3:32 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2985
0
طباعة
مهرجان الكوميديا الدولي  (3)
المواطن - سعيد ال هطلاء - عسير 

  ......       

أسدل مساء أمس الأربعاء الستار على فعاليات “مهرجان الكوميديا الدولي” في دورته الثانية والتي عقدت على مسرح “المفتاحة” بمدينة “أبها” السعودية ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا، وذلك بعد زخم فني وإبداعي استمر لمدة أسبوع كامل بداية من يوم الخميس الماضي 16 شوال وحتى يوم أمس الأربعاء 22 شوال.
وحظيت فعاليات المهرجان والذي أقيم بالتعاون بين مجلس التنمية السياحي بمنطقة عسير ومؤسسة “رواد ميديا”، بإقبال جماهيري واسع، حيث سجلت أعداد الزوار من الجمهور أكثر من 15 ألفًا، وكانت المشاركة من جانب الشباب هي الأبرز، وكذا حظيت الفعاليات النسائية باهتمام واسع من جانب الزائرات.
نجوم “ستاند آب كوميدي”.. ماراثون ضحك
إلى ذلك، تحول عرض “ستاند آب كوميدي” والذي تنافس فيه 7 من نجوم “الكوميدي كلوب” وهم:  ياسر بكر، طلال الشيخي، محمد رافعة، شاكر الشريف، عبدالرحمن الشيخي، عبدالرحمن زبيلة، ومروان عقيل، إلى ما يشبه الماراثون الضاحك، حيث تبارى النجوم السبعة في استنفار قدراتهم اللفظية والحركية والتعبيرية لرسم البسمة على وجوه الجماهير المحتشدة، وتنافس كل منهم على تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية الساخرة التي تتسم بالطرافة والبساطة والذكاء في آن، وتنسجم في الوقت ذاته مع مع قيم المجتمع السعودي وعاداته. وتجاوب جمهور العرض والذي اقتصر على الرجال فقط مع الاسكتشات الضاحكة، وتعالت صيحاتهم التشجيعية لنجوم “الكوميدي كلوب”، والذين برعوا في أداء هذا اللون الكوميدي مع الجمهور وجهًا لوجه.
إقبال نسائي على معرض “الكاريكاتير”
كما شهد اليوم الأخير في معرض “فن الكاريكاتير” والذي تزامن مع عرضه الخاص بالنساء مع مسرحية “ظل حيطة”، إقبالاً نسائيًا كبيرًا في يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين الخاصة بالنساء، وعبرت الزائرات عن إعجابهن باللوحات المعروضة، ودارت نقاشات بينهن حول تقييم كل لوحة والرسالة التي تحملها.
جولة سياحية
وقبل ختام فعاليات “مهرجان الكوميديا الدولي”، نظم المجلس السياحي بمنقطة عسير جولة سياحية لفريق التنظيم, وذلك بحضور بطلة المسرحية النسائية “ظل حيطة” الفنانة الكويتية هيا الشعيبي، وكان واضحاً على الجمهور التعطش لمثل هذه المهرجانات الترفيهية التي تساهم في رسم الابتسامة على الشفاه وتخرجهم من العزلة والكبت والروتين المُمل، وتجولت الشعيبي في المرسم بمنطقة “المفتاحة” وكذلك معرض “فن الكاريكاتير” المصاحب لـ”مهرجان الكوميديا الدولي”.
تعليقات نقدية
إلى ذلك، تجاوبت الفنانة هيا الشعيبي مع طلب الجمهور بالتقاط صور تذكارية، وتوجهت إليهم بالشكر على الحفاوة التي حظيت بها، مؤكدة أنها لم يفارقها شعور مطلقًا بأنها بين أهلها ووطنها، مشيرة إلى أن المسرح والدراما السعودية تتطور بصورة سريعة، وأنها سعيدة بالمشاركة في هذا المهرجان.
ولفتت إلى أنه وعلى الرغم من حداثته، إلا أنه لا يقل نجاحًا وتميزًا عن كثير من المهرجانات المعروفة. كما عبرت عن سعادته بزيادة الوعي الفني والثقافي بين المواطنين والمواطنات السعوديين، مشيرة إلى أنها سعيدة جداً بالأصداء والإشادات التي وصلتها حول المسرحية النسائية “ظل حيطة”, وكذلك الانتقادات التي لا تقل حنكة وتقييمًا عن آراء نقاد مشهورين, وهذا يدل على زيادة الوعي الفني وثقافة المجتمع مقارنة بما يحدث في الدول الخليجية والعربية التي سبقت السعودية في مثل هذه المحافل الفنية. وتوجهت الشعيبي بالشكر إلى إدارة المهرجان، معربة عن أملها أن تشارك مجددًا في دوراته المقبلة.
بسمة على الشفاه
مدير المهرجان ممدوح سالم توجه بدوره بالشكر إلى جميع النجوم المشاركين سواء من داخل المملكة أو خارجها، موضحًا أن الجميع نجحوا في رسم البسمة على الشفاه، وتقديم الكوميديا في إطار يتسم بالرقي والموضوعية. وأضاف أن جميع الفعاليات اتسمت بمناقشة قضايا جوهرية من صميم المجتمع، فعلى سبيل المثال ناقشت المسرحية الرجالية “أنا وهو وهو” ظاهرة التباهي الكاذب من جانب البعض، كما تطرقت المسرحية النسائية “ظل حيطة” إلى قضية العنوسة، وكذا لفتت لوحات معرض الكاريكاتير الأنظار إلى كثير من السلبيات الاجتماعية والأسرية.وأخيرًا، توجه سالم بالشكر إلى كل من ساهم في إنجاح المهرجان وتدعيمه، بداية من إمارة عسير، مرورًا بمجلس التنمية السياحي بمنطقة عسير، وصولاً إلى فريق العمل بالمهرجان ، متمنيًا أن تشهد دورة العام المقبل مزيدًا من النجاح والتميز.
مهرجان الكوميديا الدولي (2)
مهرجان الكوميديا الدولي (1)

قد يعجبك ايضاً

هذه الهواتف لن يعمل عليها “واتس آب” ثانية

المواطن – وكالات كشفت الشركة المطورة لتطبيق واتساب