بالفيديو.. مقتل 128 مدنياً برصاص الحوثيين في تعز خلال يونيو الماضي
كارثة صحية تواجّهها المدينة مع انعدام الأكسجين في المستشفيات

بالفيديو.. مقتل 128 مدنياً برصاص الحوثيين في تعز خلال يونيو الماضي

الساعة 3:52 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
2570
0
طباعة
الحوثيين
المواطن - نت

  ......       

أصدر ائتلاف الإغاثة الإنسانية بمحافظة تعز وسط اليمن، تقريراً جديداً عن الأوضاع الإنسانية في المحافظة لشهر يونيو من العام الجاري 2016، تضمن إجمالي الخسائر البشرية والمادية، التي تم رصدها جراء الأحداث في المحافظة، والوضع الصحي والتعليمي القائم، والاحتياجات الإنسانية الإغاثية للمحافظة.

وأعلن ائتلاف الإغاثة في تقريره، مقتل 128، وجرح 741 مدنياً؛ بينهم نساء وأطفال خلال يونيو الماضي، بينها إصابات خطرة، جراء عمليات القنص والقصف العشوائي على الأحياء السكنية والأسواق الشعبية.

وكانت اللجنة الطبية العليا في محافظة تعز، قد أكدت في مؤتمرٍ صحفي عقدته خلال شهر يونيو، استمرار القصف العنيف على الأحياء السكنية والأسواق الشعبية بمدينة تعز، بمختلف أنواع الأسلحة، مخلفة مجازر جديدة في صفوف المدنيين، كان أبرزها المجازر المروعة في الأسبوع الأول من الشهر نفسه، في ظل استمرار معاناة مستشفيات المدينة.

وحذرت اللجنة في حال عدم تدارك الوضع الصحي والالتفات إليه ودعمه، فإن تعز ستكون مقبلة على كارثة صحية، وخاصة مع انعدام مادة الأكسجين من المستشفيات، وأيضاً خطورة عدم توفر الكادر الطبي وغيابه في الكثير من التخصصات؛ أهمها أطباء الأوعية الدموية والجراحة.


قد يعجبك ايضاً

عيادات صحة القصيم الاستشارية باشرت 2596 مريضاً العام الماضي‎

المواطن – القصيم أسهمت العيادات الإستشارية أطلقتها المديرية