بالفيديو ..”هاكر” سعودي يُحذر: بوكيمون جو نافذة تجسس دولية وعلى رجال الأمن عدم استخدامها بمواقعهم

الجمعة ١٥ يوليو ٢٠١٦ الساعة ٦:٣٩ مساءً
بالفيديو ..”هاكر” سعودي يُحذر: بوكيمون جو نافذة تجسس دولية وعلى رجال الأمن عدم استخدامها بمواقعهم

حذّر الخبير التقني السعودي الشهير في وسائل التواصل الاجتماعي باسم ggg أو “أبو عبدالله ” رجال الأمن والمرابطين في المواقع الحساسة للدولة من استخدام تطبيق لعبة pokimon go الشائعة خلال هذه الأيام لما تحتويه اللعبة من اختراقات تقنية وقدرة عالية على التجسس بتصوير الأماكن الداخلية والمواقع شديدة الخصوصية باستخدام الأشخاص العاملين أنفسهم بكل يسر وسهولة ودون الحاجة إلى أية تكاليف؛ وذلك عبر استدراج اللاعبين بوضع “البوكيمونات ” في الأماكن المراد تصويرها والوصول إليها، ومن ثم حفظ هذه الصور عبر خوادمهم الخاصة مما يتيح لهم إمكانية المتاجرة بها أو نشرها على النحو الذي يتماشى مع مصالحهم.
والجدير بالذكر أن لعبة بوكيمون جو اجتاحت كافة دول العالم خلال الأسبوعين الماضيين على الرغم من أنه لم يتم إدراج اللعبة إلا في السوق الأمريكية.
وتجبر قواعد اللعبة اللاعبين على البحث عن عدد من البوكيمونات الموجودة في مواقع موجودة فعليًّا على أرض الواقع في المدينة التي يعيش بها اللاعب من خلال الكاميرا وخرائط قوقل كالأسواق والمراكز والشواطئ والشوارع.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • محمد عبدالرحمن حكمي

    والحقيقة أن هناك من ليس لديه حس امني او إدراك لما يدور حوله وكان الله في عون الزملاء المرابطين. …وهناك حل وحيد لهاذه المشكله الامنيه لتجنب مالا تحمد عقباه الحل لدى الاتصالات السعوديه وتقنية المعلومات…وجميع شركات الاتصالات اللاسلكية العامه عليهم جميعا قطع شبكات الانترنت. ..بمسافة 5كيلو عن المرابطين والمواقع الحساسه وإبقاء الاتصال الصوتي فقط كون مايستخدمونه من اتصالات لاسلكيه خاصه قابله التعطل في غالب الأوقات…..شكرا للمواطن النبيل على ما قدم ولك مني اخوك ابوفهد الحكمي اجمل تحيه والسلام عليكم….ابوفهد الحكمي اقصى الحد الجنوبي