بالفيديو والصور .. تضحيات وبطولات قوات الطوارئ تجنب المملكة ويلات الإرهاب
جاهزية وكفاءة عالية وتدخل وانتشار سريع ودور إنساني لا ينكر

بالفيديو والصور .. تضحيات وبطولات قوات الطوارئ تجنب المملكة ويلات الإرهاب

الساعة 5:42 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3415
0
طباعة
قوات الطوارئ (5)
المواطن – سعد البحيري

  ......       

تضحياتهم وبطولاتهم لا يمكن وصفها بكلمات .. امتلكوا من الجاهزية والقدرات القتالية العالية ما مكنهم من إحباط أكثر من عملية إرهابية أو إرغام منفذيها على تفجير أنفسهم قبل وصولهم للهدف المقصود.

يقظة وثبات

يقظة رجال قوات الطوارئ الخاصة حالت دون وقوع آلاف الضحايا حين أجبروا منفذ تفجير الحرم النبوي على تفجير نفسه حيث كانوا له بالمرصاد بالرغم من محاولته الدخول للحرم من أرض فضاء تستخدم موقفاً للسيارات.

اقتراب رجال قوات الطوارئ من الهدف ومحاصرتهم له جعله يبادر بتفجير نفسه ليسقط منهم 4 شهداء ويصاب 5 آخرون.

تحرك مبكر

جهود رجال الأمن نجحت في إجبار إرهابي آخر على تفجير نفسه في مرآب السيارات التابع لمستشفى سليمان فقيه في جدة ليسقط منهم اثنان مصابان إلا أنهما استطاعا منع كارثة محققة لو كان هذا الإرهابي وصل إلى المسجد أو مقر القنصلية الأمريكية المقابلة له.

في القطيف وفي وقت صلاة المغرب تصدى رجال الأمن لمحاولات إرهابية لتفجير مسجد لا يهدف للقتل فحسب بل يهدف إلى إثارة الفتنة الطائفية وترويع الآمنين.

تاريخ من التضحية

تنامى الدور الأمني الذي تقوم به “قوات الطوارئ الخاصة”، وازدادت أهميتها مع تطور حركة الحياة وبروز الكثير من المستجدات التي تستدعي تدخلها، لا سيما بعد تزايد موجة الأعمال الإرهابية التي يمارسها أفراد الفئة الضالة وأصحاب الأفكار المنحرفة، من قتل وخطف واعتداء على المنشآت العامة والآمنين والمستأمنين.

وتُستخدم “قوات الطوارئ الخاصة” في عمليات حفظ النظام، وإنقاذ الرهائن والمخطوفين، ومقاومة أعمال الشغب، ومكافحة شتى أنواع الإرهاب والتخريب، اللذين يعرضان السلامة العامة للخطر.

كما تقوم “قوات الطوارئ الخاصة” بأية مهمات أخرى تكلف بها، كإسناد قوات الشرطة في مختلف مناطق المملكة عند الضرورة، وتسهم مع غيرها من القوات الأخرى في سبيل المحافظة على النظام وخصوصًا في أوقات العمرة والحج، ضمن خطط وزارة الداخلية تحت إدارة الأمن العام.

مهام إنسانية

تقوم قوات الطوارئ بالعديد من المهام الأمنية والإنسانية وخدمة المجتمع منها دورها في خدمة الحجاج والمعتمرين خاصة مع تزايد أعداد المعتمرين في شهر رمضان حيث يقدمون الدعم والإسناد لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وغيرهم من الفئات الأولى بالرعاية.

مهارات خاصة

وتستخدم “قوات الطوارئ الخاصة” مهاراتها وأسلوبها الأمني المميز، وكذلك آلياتها من مدرعات، وأسلحة شخصية، ومعدات خاصة، وأجهزة اتصال ومتابعة، وتمسح المناطق التي يُشتبَه بوجود إرهابيين فيها مسحًا دقيقًا دون أن يؤثر ذلك في حركة المواطنين وممارسة حياتهم الطبيعية، حيث تختار أوقاتاً ملائمة تكاد تنقطع فيها حركة المارة لتنفيذ عمليات المداهمة.

 

 

قوات الطوارئ (1) قوات الطوارئ (2) قوات الطوارئ (3) قوات الطوارئ (8) قوات الطوارئ (9) قوات الطوارئ (6) قوات الطوارئ (7)


قد يعجبك ايضاً

ولي ولي العهد يستقبل وزيرة الدفاع الألمانية ويبحثان جهود مكافحة الإرهاب

المواطن – واس استقبل صاحب السمو الملكي الأمير