بالفيديو والصور.. حرق الأشجار ورمي الأطعمة بمتنزهات سودة عسير
الأمانة أخلت مسؤوليتها.. والزراعة: نُعاني سلبيات الزوّار

بالفيديو والصور.. حرق الأشجار ورمي الأطعمة بمتنزهات سودة عسير

الساعة 6:14 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
9705
0
طباعة
متنزهات عسير 1
المواطن - سعيد مشهور - عسير

  ......       

رصدت عدسة “المواطن”، في متنزهات السودة بعسير، اليوم، مناظر مؤلمة، تعكس عدم وعي بعض الزوّار لأهمية وقيمة هذه المنطقة الجميلة، التي شوه جمالها بتصرفات دخيلة ومستغربة.

وتظهر الصور التي رصدتها “المواطن”، إلقاء الزوّار بالنفايات بشكل كثيف في كثير من المتنزهات السياحية، وكذلك إلقاء الأطعمة المختلفة بشكل غريب في التعامل مع نعم الله، التي أوجب شكرها بالمحافظة عليها وعدم الإسراف والتبذير ، فضلاً عن انتشار الأطعمة المتنوعة كالخبز والأرز واللحوم والعصائر المختلفة في كثير من الأماكن، كما لوحظ قيام البعض بإحراق جذوع الأشجار وخصوصاً أشجار العرعر النادرة والمعمرة، والقيام بتكسيرها في تصرفات محزنة ومستغربة!!.

“المواطن”، بعد هذه المشاهد المؤلمة؛ تواصلت مع متحدث أمانة منطقة عسير المهندس سعيد الشهراني، الذي أكد إن منتزه السودة الوطني يتبع منتزهات عسير، والأمانة فقط داعم في منتزه الملك عبدالعزيز.

وتواصلت “المواطن” مع مدير عام فرع وزارة الزراعة بمنطقة عسير المهندس فهد الفرطيش ، حيث قال : هذه المشاهد نتيجة  تصرفات سلبية من بعض المتنزهين، لافتاً إلى وجود 100عامل للقيام بنظافة المتنزهات ومرافقها، ويوجد أكثر من 12 شخصاً سعودياً للحراسات بإشراف مهندس سعودي ومدير المنتزهات، معبراً عن المعاناة اليومية من العبث والتخريب، ورمي النفايات بشكل مستمر رغم الجهود الكبيرة.

وتعكس هذه التصرفات والتخريب المتعمد، ضرورة تفعيل الأنظمة على أرض الواقع  للحد من هذه التصرفات وحماية للبيئة والمتنزهات والحفاظ على الممتلكات العامة.

“المواطن”، تضع هذا التقرير العاجل بين يدي المسؤولين بمنطقة عسير، للحفاظ على هذه المتنزهات الجميلة والأشجار المعمرة من العبث، حفاظاً عليها كمتنفس سياحي للجميع.

متنزهات عسير2

متنزهات عسير

متنزهات عسير 1


قد يعجبك ايضاً

هذه الأطعمة تمنحك عظامًا قوية كالحديد

المواطن – نت يؤكد أطباء العظام أن الإنسان