بالفيديو والصور.. سعودي يعاني من مرض نادر يستنفر تويتر لعلاجه

بالفيديو والصور.. سعودي يعاني من مرض نادر يستنفر تويتر لعلاجه

الساعة 11:32 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
9855
0
طباعة
سعودي يعاني من مرض نادر يستنفر تويتر لعلاجه  محمد العنزي (2)
المواطن – محمد صيام

  ......       

يعاني المواطن محمد العنزي من داء نادر استنفر عشرات المغردين في موقع التواصل الاجتماعي تويتر للتضامن معه ومناشدة المسؤولين وأهل الخير مساعدته على العلاج في الخارج بعدما عجز الأطباء في المملكة عن مداواته وإنهاء معاناته المستمرة منذ عام 2009.

ويبلغ العنزي من العمر 33 ربيعًا وهو من سكان حي النهضة أصيب بمرض “داء الفيل” أو “قدم الفيل” في رجله اليمنى؛ وعلى مدى 7 أعوام لم يجد الشاب أي دواء شافٍ في معظم مستشفيات المملكة حتى تضخمت رجله وبلغ وزنها 100 كغم.

وأوضح الناشط والمحاضر الجامعي عبدالمانع العجمي، والذي سلّط الضوء على معاناة المواطن العنزي، أن “ساق محمد تخرج روائح كريهة بسبب العفن الذي بها، أنقذوه قبل أن ينتشر العفن في جسمه”، مضيفاً أن “محمد العنزي مصاب بداء الفيل وفشل كلوي يحتاج علاجاً خارج المملكة بأسرع وقت لأن وضعه مأساوي جداً”.

وتفاعل المغردون على وسم “نطالب بعلاج محمد العنزي”، مطالبين المسؤولين وعلى رأسهم وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة بسرعة النظر في معاناة المواطن العنزي، والتوجيه بعلاجه في الخارج.

وغرَّدت عهود بنت عبدالعزيز: “نناشد وزارة الصحة بأن تلبي النداء، مثل هذه الحالة لا تحتاج إلى استجداء وتشهير، المفروض أن يعالج سريعاً، معاناته يقشعر منها البدن”.

وكتب أمين الحازمي: “أسأل الله أن يشفيه، الظن في ولاة أمرنا سرعة التوجيه بعلاجه، وجزاك الله خيراً يا من أشرت إلى أمره، المؤمنون كالجسد الواحد”، وزاد بدر الصليل: “السيد وزير الصحة، محمد حالة مرضية تستدعي علاجه بأسرع وقت ممكن والوقوف معه”.

وتساءل سعود: “هل نحن بحاجة لنداء لعلاج أمثاله؟ أين المسؤولون في وزارة الصحة؟ وأين محاسبتهم؟ هل لابد من هاشتاج حتى يقوموا بعملهم؟”.

سعودي يعاني من مرض نادر يستنفر تويتر لعلاجه  محمد العنزي (4)

سعودي يعاني من مرض نادر يستنفر تويتر لعلاجه  محمد العنزي (1)

سعودي يعاني من مرض نادر يستنفر تويتر لعلاجه  محمد العنزي (3)


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. لص أحمق استغاث بالحراس بعد فشله بالهروب من فتحة باب السجن

المواطن – سعد البحيري قاده الحظ العاثر إلى