بدون أدوية.. 7 طرق طبيعية للتخلص من القلق والتوتر

بدون أدوية.. 7 طرق طبيعية للتخلص من القلق والتوتر

الساعة 2:10 مساءً
- ‎فيحصاد اليوم, غرائب
5420
0
طباعة
قلق توتر
المواطن - نت

  ......       

أصبح القلق والتوتر داء العصر مع التطور الهائل في التكنولوجيا الحديثة، وأصبح الكثيرون لا يشعرون بالفرحة أو البهجة رغم أنهم قد يتوفر لهم كل مقومات السعادة.
ولذلك قدم خبراء الصحة النفسية مجموعة من النصائح والإرشادات للتخلص من القلق والتوتر دون الحاجة لاستخدام أدوية، وذلك حسبما نشر بالموقع الأمريكي “موجز القراء”، وتشمل الآتي:
1.استخدام بطانية مزدوجة أو سميكة يساهم في الحد من القلق، لأنها تجعلك تشعرك بنفس الإحساس المريح الذي يحدث إذا حضنك شخص ما بسبب الضغط الواقع على جسدك، حيث يساهم هذا الشعور المريح في إراحة الجهاز العصبي وتشجيع جسمك على إنتاج بعض الهرمونات المعززة للمزاج مثل الإندرفين والسيروتونين، ولكن قد يعتبر هذا الحل غير مناسب بالنسبة للبعض بسبب ارتفاع الحرارة الذي نعاني منه خلال فصل الصيف.
2.التوقف عن استخدام الهاتف المحمول لفترة كافية، حيث ثبت أن إدمان استخدام الموبايل والإنترنت يزيد معدلات الاكتئاب والقلق وفقا لدراسة حديثة أجراها باحثون من جامعة إيلينوي الأمريكية.
3.الحصول على النوم الكافي خلال الليل يعد من أكثر الوسائل التي ثبت علميا أنها تساهم في الحد من القلق والضغوط النفسية، وفقاً لدراسة حديثة أجراها باحثون من جامعة كاليفورنيا الأمريكية.
4.الحد من تناول الأطعمة الغنية بالدهون وتقليل مستويات سكر الدم المرتفعة قد يساهم في الحد من القلق والتوتر أيضا.
5. ممارسة اليوجا فقد ثبت علمياً أنه يساهم في الحد من القلق وتحسين المزاج لأنه يعزز إفراز أحد الموصلات العصبية التي تنظم نشاط الأعصاب وتعمل على تهدئة الجهاز العصبي.
6. التنفس بعمق وببطء يساهم في تحفيز العصب الحائر، الأمر الذي يجعل الجسم يسترخي ويحد من الضغوط النفسية الواقعة عليه.
7.استخدام الأقلام الملونة في الكتابة، خاصة عند سرد أحد المواقف الصعبة التي جعلتك تشعر بقدر كبير من الضغط النفسي يساهم في مكافحة القلق والتوتر، وكلما كانت الألوان أكثر تنوعاً شعرت براحة أكبر.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. أمر ملكي بإعفاء مدير عام الجمارك من منصبه

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين