بعد اقترابه من الشباب.. “المواطن” ترصد مسيرة “سباستيان ريفاس”

بعد اقترابه من الشباب.. “المواطن” ترصد مسيرة “سباستيان ريفاس”

الساعة 2:25 صباحًا
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
6110
0
طباعة
الارجواني سباستيان ريفاس
المواطن – مروة نبيل

  ......       

اقترب الأوروجواني سباستيان ريفاس، من الانضمام إلى نادي الشباب، حيث ينتظر أنّ يصل لاعب الوسط إلى معسكر الليوث في هولندا؛ وذلك لإجراء الفحص الطبي تمهيدًا لانتقاله خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وسيكون سباستيان ريفاس، هو المحترف الرابع في قائمة أجانب نادي الشباب خلال الموسم المقبل، إلى جانب الثنائي الجزائري محمد بن يطو وجمال بلعمري، واللاعب البرازيلي هيبرتي.

رصدت “المواطن” مسيرة اللاعب الاحترافية التي بدأت فعليًا موسم 2009/2010، والأندية التي لعب لها طوال فترة لعبه.

يلعب سيباستيان جيراردو بيريز ريفاس (26 عامًا) كوسط ملعب مدافع، ويُجيد استخدام قدميه اليُمنى واليُسرى، نشأ في نادي دانوبيو الأوروجوياني، وبدأ مسيرته الاحترافية فعليًا في موسم 2009/ 2010، وشارك في 5 مباريات لعب في غالبيتها كبديل.

وفي الموسم التالي لعب ريفاس 13 مباراة في جميع المنافسات، وسجل خلالها هدفًا واحدًا وصنع آخر، وفي العام التالي شارك في 19 مباراة بكل البطولات، وسجل هدفًا واحدًا، وفي موسم 2012/2013، رفض اللاعب الأوروجواني تجديد تعاقده مع نادي دانوبيو، وغادر إلى إيطاليا للتعاقد مع كييفو فيرونا.

وعلى الرغم من سفره إلى إيطاليا وبقائه هناك لمدة شهرين، إلأا أنّ صفقة انتقاله لكييفو فيرونا لم تتم وعاد مُجددًا إلى بلاده، وتعاقد مع نادي بينارول، المتوَّج بالدوري الأوروجوياني 46 مرة، وكوبا ليبرتادورس 5 مرات، لكنه وجد صعوبات في موسمه الأول معه، حيث شارك 8 مرات فقط في كافة البطولات.

وخلال موسم 2013/ 2014، شارك ريفاس في 22 مباراة بكل البطولات، وصنع هدفًا، وفي صيف 2015 ترددت أنباء عن انتقاله لفريق سبورتينج لشبونة، ولكن لم تتم الصفقة واستمر مع بينارول حتى نهاية عقده في شهر ديسمبر، وشارك في مرحلة الذهاب بالدوري الأوروجوياني، وصنع 3 أهداف.

وأعلن نادي تيجري الأرجنتيني، التعاقد مع اللاعب في يناير 2016، لمدة عام ونصف في صفقة انتقال خر، ولكن الإصابات طاردته ولم يلعب سوى 8 مباريات من أصل 16 مباراة.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. ”المواطن” توثق بالصور لقاء الاتحاد و الاتفاق