بعد تسمّم خمسة أشخاص.. غلق معرض للمخبوزات بغرب الدمام

بعد تسمّم خمسة أشخاص.. غلق معرض للمخبوزات بغرب الدمام

الساعة 8:12 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3215
0
طباعة
تسمم
المواطن- نوف العايد - الشرقية

  ......       

أغلقت أمانة المنطقة الشرقية، ممثلة في بلدية غرب الدمام، والتعاون مع الإدارة العامة لصحة البيئة، معرض لبيع المخبوزات في منطقة غرب الدمام، وذلك نتيجة إصابة ٥ أشخاص بتسمم.

وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام، المتحدث الإعلامي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان، في بيان صحفي، أن إدارة صحة البيئة قامت بإغلاق معرض لبيع المخبوزات في منطقة غرب الدمام، كإجراء احترازي، وذلك إثر ورود بلاغ بتعرض عدد من الأشخاص لتسمم غذائي، نتيجة تناولهم منتجات غذائية من نفس المخبز، مؤكداً أن بلدية غرب الدمام قامت بإغلاق المخبز، فيما قامت وبالتعاون مع الإدارة العامة لصحة البيئة، بأخذ عينات من الأغذية ومن العمال والمخبز، لإجراء التحاليل الازمة، لافتاً إلى أن الموضوع محل متابعه من الإدارة العامة لصحة البيئة، فيما يتم انتظار النتائج.

وكشف الصفيان، عن أن هناك لجنة مشكلة لمتابعة مثل هذه الحالات، وأنه سيتم اتخاذ الإجراءات واللوائح وتطبيق الأنظمة البلدية بحق المخبز، والمتبعة في مثل هذه الحالات.

وأضاف أن أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، وجّه في وقت سابق، بتكثيف الجولات الميدانية على المنشآت الصحية، والتأكد من تطبيقها لاشتراطات السلامة، وأنه لا مجال للتهاون فيما يتعلق بالصحة العامة، وبخاصة في فترة الصيف وارتفاع درجات الحرارة؛ حيث تم منع المطاعم من إعداد بعض الأطعمة التي لا تتناسب مع فترة الصيف؛ مثل “السلطات والمايونيز”، مشيراً إلى أن الجولات الميدانية على المنشآت الصحية مستمرة، وأنه سيتم مضاعفة الرقابة على المنشآت الصحية.

وشدد على أن المخالفين سيواجهون العقوبات والغرامات بحسب اللوائح والأنظمة المطبقة، من وزارة الشؤون البلدية والقروية.

وأردف أنه سيتم الكشف على جميع أدوات المعرض، للتأكد من سلامتها وصلاحيتها، كما سيتم تطبيق الغرامات النظامية بحق المعرض، نظير هذه المخالفات الصحية.

وقال إن أمانة الشرقية لا تألوا جهداً في مراقبة المحلات التي تقدم أغذية، لكنها في الوقت ذاته تهيب بالمواطنين والمقيمين أن يشاركوها حرصها على صحتهم، عبر الالتفات لما يقدم لهم ولأبنائهم.

وبيّن أن الجولات الميدانية مستمرة على جميع المنشآت المتعلقة بصحة المواطنين والمقيمين، وأنه لن يتم التهاون مع المقصرين والمخالفين، مؤكداً على أنه سيتم تطبيق أقصى العقوبات بحق المخالفينح وفق اللوائح والأنظمة المعمول بها في وزارة الشؤون البلدية والقروية.

وكشف عن أن الفرق الرقابية الصحية في أمانة المنطقة الشرقية تعمل على مدار اليوم بجولات رقابية مكثفة، حرصاً على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، وتستقبل عمليات الأمانة كافة البلاغات والملاحظات عن طريق الاتصال بالرقم (940)، على مدار الأربع وعشرين ساعة، أو عن طريق قنوات التواصل، أو عن طريق موقع الأمانة الإلكتروني.


قد يعجبك ايضاً

بعد احتفاء كبير شهده قصر الصخير بالبحرين ..الكويت أميراً وشعباً تستقبل اليوم ملك الحزم

المواطن- المنامة – الكويت تستقبل الكويت اليوم اميراً