“بوينج” ستسلم مروحيات “الطائر الصغير” القتالية للسعودية

الثلاثاء ١٢ يوليو ٢٠١٦ الساعة ٦:٣٢ صباحاً
“بوينج” ستسلم مروحيات “الطائر الصغير” القتالية للسعودية

يترقب أن تسلم شركة “بوينج” نهاية الشهر الجاري أول دفعة من مروحيات “”AH-6i Little Bird الهجومية والاستطلاعية الخفيفة للسعودية التي تستقبل موجة جديدة من الأسلحة الأمريكية.

وقال موقع “”Aviation International News إن مروحية من هذا النوع شوهدت في منشأة تابعة لـ”بوينج” بولاية أريزونا الأمريكية في 7 يونيو الماضي، حيث كانت تمر بمراحل الإنتاج النهائية قبل تسليمها للحرس الوطني السعودي وتحمل رقم “61001” ومكتوب عليها “الله يحفظك” كما هو مكتوب على الطائرات السعودية.

وذكر الموقع أن وكالة إدارة العقود الدفاعية التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية ستجري اختبارا للمروحيات قبل تسليمها للمملكة.

وأضاف أنه من المتوقع أن يتم تدريب عدد من الطيارين السعوديين في أريزونا الأمريكية فضلا عن طيارين سيعملون كمدربين في المملكة.

وتتميز المروحية بأن لديها محرك واحد وبالإمكان تحميل عدد متنوع من الأسلحة عليها كصواريخ “هيلفاير” وصواريخ أخرى صغيرة الحجم فضلا عن مدفع آلي صغير لإطلاق الرصاص.

وتأتي هذه المروحيات ضمن سلسلة مبيعات أسلحة أمريكية للسعودية أعلن عنها في أكتوبر 2010م ، وكان الجزء الأكبر من حزمة الأسلحة التي بلغت قيمتها 29.4 مليار دولار مخصصة لتزويد المملكة بـ84 طائرة إف-15 إس أيه وتحديث 70 طائرة إف- 15 إس متواجدة لدى المملكة بالفعل إلى مستوى إف- 15 إس أيه.

وتحدث الموقع عن أن وكالة التعاون الأمني الدفاعي بالبنتاجون كانت قد أخطرت الكونجرس بمبيعات أسلحة للسعودية بقيمة 25.6 مليار دولار تشمل العشرات من المروحيات من أنواع مختلفة من بينها الأباتشي.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • معقووول

    عيبها مافيها باب وهذا خطاء فادح لانها تطير على علو منخفظ وهي عسكريه يعنى ممكن رصاصه تصيب الطيار يعنى لازم باب ضد الرصاص لحماية الطيار ومعاونه