تأكيداً لـ”المواطن”.. تفاصيل العثور على مبلغ ماليّ بحوزة بنجلاديشيّ بمطار أبها
مجموع ما تم ضبطه بحوزته 2093500 ريال مُخبأة في بنطاله وجواربه

تأكيداً لـ”المواطن”.. تفاصيل العثور على مبلغ ماليّ بحوزة بنجلاديشيّ بمطار أبها

الساعة 7:46 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
50495
4
طباعة
جمارك1
المواطن - سعيد ال هطلاء - عسير

  ......       

أكد المتحدث الرسمي لمديرية الجمارك عيسي العيسى، في تصريح رسمي، ما نشرته “المواطن”، مساء أمس، عن ضبط بنجلاديشيّ بحوزته أكثر من مليوني ريال بمطار أبها.
وقال إنه وأثناء تواجد المراقب الجمركي أمام مكتب الإقرار الجمركي بمطار أبها، تم الاشتباه بأحد الركاب المُغادرين، وهو من الجنسية البنغالية، وبسؤاله عن وجود مبالغ مالية بحوزته، فأجابه بالنفي.
وتابع أنه بتفتيش حقيبته اليدوية، تم العثور على مبلغ مائه وتسعة وأربعين ألف ريال، وبتفتيشه ذاتياً تم العثور على مبلغ مليون وأربع مائة وسبعين ألف، مُخبأة بداخل مشدات (جوارب) مطاطية مثبتة على ساقيه، وبإعادة حقائبه من مخازن الطائرة وتفتيشها، عُثر على مبلغ مائتين وستين ألف بداخل جيوب بناطيل جينز في الحقيبة الأولى ومبلغ مائتاي وأربعة عشر ألف وخمس مائة ريال، مُخبأة بنفس الطريقة في الحقيبة الثانية، ليكون مجموع ما تم ضبطه 2093500 ريال.
وشدد على أن الحالة يتم معالجتها طبقاً للمادة ١٦ من اللائحة التنفيذية لنظام مكافحة غسل الأموالح حيث أن عدم الإقرار ووضعها بمكان مخفي داخل ملابس المُسافر يُمثل حالة اشتباه بالنسبة للجمرك، وبالتالي يتم ضبط المبالغ المالية وحجزها، وإحالة المستندات لجهات إنفاذ القانون، بعد إشعار الإدارة العامة للتحريات المالية بوزارة الداخلية.

قد يعجبك ايضاً

العثور على بكتيريا تصل أعمارها إلى أكثر من 2.5 مليار سنة

المواطن – وكالات عثر علماء أمريكيون على بكتيريا