تحديد ألوان “بردة عكاظ”.. الأسود للشاعر والأبيض للشباب
بدأ العمل بهما منذ يوم 22 رمضان الماضي حتى الآن

تحديد ألوان “بردة عكاظ”.. الأسود للشاعر والأبيض للشباب

الساعة 8:33 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
8865
0
طباعة
بردة عكاظ
المواطن - مكة المكرمة

  ......       

وجه الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة الإشرافية لسوق عكاظ بتحديد ألوان بردة الفائزين بجائزتي “شاعر عكاظ” و”شاعر شباب عكاظ” ابتداءً من الدورة العاشرة المقبلة. ووفقاً لتوجيهه فسيكون اللون الأسود لبردة شاعر عكاظ، واللون الأبيض لبردة شاعر شباب عكاظ.
وقال الدكتور جريدي المنصوري أمين سوق عكاظ: إن توجيه سموه الكريم يأتي في إطار التطوير الذي تشهده كافة فعاليات وأنشطة السوق، مشيراً إلى أن تحديد زي البردة سيعطي تميزاً ثابتاً لهذا المنجز الثقافي للشعراء الفائزين، والذي يتنافس عليه مئات الشعراء العرب في كل عام. مضيفاً بأن البردتين ستحملان نقوشاً عربية ترمز لسوق عكاظ التاريخي مع أحرف توحي بمعاني الشعر.
وأكد أن هذين اللونين اللذين تم تحديدهما سيكونان ثابتين في الأعوام القادمة للبردتين.
ومن جهته، قال المصمم يحيى البشري إن بردة شاعر عكاظ وبردة شاعر شباب عكاظ ستظهران يوم افتتاح السوق 6 ذو القعدة المقبل عند تتويج الفائزين بهما؛ بشكل مختلف عن الأعوام الماضية بعد أن صدر توجيه سموه الكريم بتوحيدهما.
وأضاف البشري أن إنجاز البردتين يستغرق شهرين من العمل، لافتاً إلى أنه بدأ العمل بهما فور إعلان الفائزين يوم 22 رمضان الماضي، مبيناً بأن توحيد البردة يشمل الألوان والتطريز، حيث سيكون القصب الذهبي مع نقوش عربية لبردة شاعر عكاظ، والقصب الفضي مع بعض التطعيم بالقصب الذهبي بالإضافة إلى نقوش عربية معاصرة لبردة شاعر شباب عكاظ، مؤكداً أنهما ستكونان لوحة فنية تحكي عراقة السوق.
وذكر المصمم السعودي العالمي أن تصميم وتنفيذ بردة سوق عكاظ التاريخي يعد شرفاً وإنجازاً يضاف إلى سجل إنجازاته الفنية والعملية، مضيفاً أن ذلك بمثابة تعبير عن الحب لهذا الوطن المعطاء في ظل القيادة الرشيدة التي لا تألو جهداً في سبيل دعم الموهوبين والمبدعين. مشيراً إلى أن مشاركة دار يحيى البشري للأزياء هي مفخرة ومحل اعتزاز لكون تظاهرة سوق عكاظ تعد تجمعاً ثقافياً من طراز رفيع.
يذكر أن الشاعر الأردني محمد محمود العزام الفائز بجائزة شاعر عكاظ لهذا العام، والشاعر السعودي خليف الشمري الفائز بجائزة شاعر شباب عكاظ سيتوشحان بأول بردتين موحدتين من يدي صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل خلال حفل الافتتاح الذي يقام تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله، بموقع السوق التاريخي بمحافظة الطائف يوم 6 ذو القعدة المقبل.


قد يعجبك ايضاً

أمانة الطائف: ليس من اختصاصنا تحديد أسعار المطاعم

المواطن – الطائف نفت أمانة الطائف تدخلها في