تحويلة مرورية جديدة في قطار الرياض لتقاطع العليا مع العروبة “الخميس”
بهدف تنفيذ أعمال إنشاء إحدى المحطات في الموقع

تحويلة مرورية جديدة في قطار الرياض لتقاطع العليا مع العروبة “الخميس”

الساعة 9:52 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2940
0
طباعة
بدء ظهور مَعَالِم المحطات العُلْويّة لقطار الرياض ‫(549315454)‬ ‫‬
المواطن- الرياض

  ......       

كشفت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، عن إطلاق تحويلة مرورية جديدة على الخط الأزرق (محور طريق العليا – البطحاء) من مشروع قطار الرياض، ابتداء من مساء الخميس المقبل، بهدف تنفيذ أعمال إنشاء إحدى محطات قطار الرياض في الموقع.
والتحويلة تقع عند تقاطع شارع العليا مع طريق العروبة بجوار برج المملكة، وتشمل إغلاق طريق العروبة شرقًا وغربًا عند تقاطعه مع شارع العليا، والإبقاء على الحركة للمرور المحلي بين شارع العليا وشارع المهندس مساعد العنقري.
وهناك بدائل للحركة في المنطقة للقادمين من الغرب إلى الشرق عبر طريق العروبة، حيث يتاح لهم التوجه جنوبًا عبر طريق العليا ثم الاتجاه شرقًا عبر شارع خالد بن يزيد أمام مستشفى الحمادي، والتوجه شمالاً عبر شارع المهندس مساعد العنقري للعودة إلى طريق العروبة.
وأما عن القادمين من الشرق إلى الغرب عبر طريق العروبة، فبإمكانهم التوجه شمالاً عبر شارع المهندس مساعد العنقري، ومن ثم إلى الغرب عبر شارع الأمير سلطان بن سلمان، ثم الانعطاف جنوبًا عبر شارع العليا حتى الوصول مجددًا إلى شارع العروبة.
وجاء بالتحويلة المرورية، مجموعة من التحسينات المرورية في الموقع، شملت إلغاء الإشارة الضوئية عند تقاطع شارع العليا مع طريق العروبة، وتقليل مدة الإشارة الضوئية عند تقاطع طريق الملك فهد مع طريق العروبة، للحد من وقت الانتظار والازدحام في المنطقة.
كما جرى تسهيل عمليات الدخول والخروج من وإلى المنطقة المتأثرة بأعمال المشروع، وتغيير اتجاهات السير وتطبيق التعديلات الهندسية للتقاطعات المشمولة بالتحويلة المرورية.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. قط ينقذ طفلاً من هجوم كلب مسعور