جامعة الملك خالد تُدرب أكثر من 340 أكاديميًّا وموظفًا
منهم 90 من أعضاء وعضوات هيئة التدريس

جامعة الملك خالد تُدرب أكثر من 340 أكاديميًّا وموظفًا

الساعة 9:56 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
3070
0
طباعة
جامعة الملك خالد
المواطن - أبها

  ......       

عقدت جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة التطوير الأكاديمي والجودة  عدد من الدورات التدريبية لأعضاء وعضوات هيئة التدريس، والموظفين، والموظفات، وذلك خلال فترة الإجازة الصيفية، بمدينة كوالالمبور بماليزيا.
وبلغ عدد المستفيدين من البرنامج التدريبي 340 متدربًا منهم 90 من أعضاء و عضوات هيئة التدريس، فيما بلغ عدد الموظفين والموظفات 250 متدربًا.
وأقيمت خلال البرنامج التدريبي دورة للأكاديميين، والأكاديميات بعنوان معايير جودة التدريس الجامعي وآليات تفعيلها قدمها الدكتور محمد الفهيد، واستفاد منها 40 متدربًا من أعضاء هيئة التدريس من الجنسين،  إضافة إلى دورة للإداريين و الإداريات بعنوان دور القيادات الإدارية في التطوير الجامعي، بالإضافة إلى دورة للموظفين  والموظفات بعنوان ضمان الجودة في العمل والأداء الوظيفي.
وأشاد عميد التطوير الأكاديمي و الجودة الدكتور مرزن الشهراني بدور  إدارة الجامعة ممثلة في مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي،  ووكيل الجامعة الدكتور أحمد الجبيلي؛ وذلك من خلال دعمهم المتواصل للتدريب  والتطوير إيمانًا منهم بدوره في تطوير وتنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس.
من جانبهم أكد عدد من المستفيدين من البرنامج أهميته والاستفادة الكبيرة التي حصلوا عليها ، حيث بينت عميدة المركز الجامعي لدراسة الطالبات الدكتورة علا الحاقان على أهمية هذه الدورات لضمان جودة التعليم في الجامعة معتبرة أن ذلك يساهم في رفع مستوى التعليم وعضو هيئة التدريس، مما يؤدي إلى ضمان مخرجات التعليم لطلاب الجامعة.
كما ألمحت وكيلة شطر الطالبات لكلية المجتمع بخميس مشيط الدكتورة دولة مانع إلى أهمية مثل هذه الدورات في مواكبة التطورات السريعة والمتلاحقة في هذا العصر، مؤكدة على الأثر الكبير لها في رفع مستوى أداء العمل في الجامعة من حيث إسهامها في تنمية مهارات الأعضاء و قدراتهم؛ إضافة إلى أثرها التحفيزي     وجعلهم أكثر قدرة على العطاء و التميز .
وتقدم كلاً من: عميد كلية العلوم والآداب بمحايل عسير الدكتور إبراهيم آل قايد عسيري، ووكيل عمادة القبول و التسجيل الدكتور عبد المحسن القرني،  ووكيل كليات اللغات والترجمة الدكتور علي بن حسين الأمير بالشكر إلى عمادة التطوير الأكاديمي والجودة على تنظيم البرنامج التدريبي معتبرين أن مثل هذه الدورات تسهم في الرقي بأعضاء هيئة التدريس والموظفين من مختلف الجوانب.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. أطفال يكسرون البروتوكول ويحتضنون الملك سلمان