جراحه تنزف وأوقفوا علاجه في ألمانيا.. سعودي يحكي مأساة الطفل “عبدالعزيز”
قال له الملحق الصحي في برلين: "عالجه على حسابك.. ما عندنا صلاحية لعلاجه"

جراحه تنزف وأوقفوا علاجه في ألمانيا.. سعودي يحكي مأساة الطفل “عبدالعزيز”

الساعة 11:53 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
24390
8
طباعة
القحطاني
المواطن - شريف النشمي – هاتفيا – برلين

  ......       

لم ينتظروا جفاف دماءه، بل أوقفوا علاجه وهو غارق فيها بعد عملية جراحية في ألمانيا.. ولم ينظروا لكونه طفلًا يُعاني من نقص في الأطراف السفلى واليد، بل أعلنوها صراحة لوالده “ما عندنا صلاحية لعلاجه”، لتدخل الجملة كالسهم في قلب الأب سعد بن علي القحطاني، لتحطم آمال شفاء ابنه على صخرة الواقع غير المسؤول.

ولكن صدمة الأب لم تمنعه من مناشدة ولاة الأمر، خاصة وأن ملف علاج ابنه المريض عبدالعزيز، الراقد في ألمانيا، أغلق قبل انتهاء علاجه، ليتجدد الأمل ثانية في قلبه، وهو ما دفعه للمطالبة بحق نجله في العلاج.
وفي كلمات ممزوجة بمرارة الصدمة والأمل في سماع صوته من قبل ولاة الأمر، حكى القحطاني، قصته منذ البداية لـ”المواطن”، ليبين أن ابنه عبدالعزيز يُعاني من نقص في الأطراف السفلى واليد، وهو المرض المعروف بـ (الميناء)، ولم يجد له أي علاج في المملكة، ليطلب علاجه في ألمانيا، وهو ما حدث، حيث صُدر الأمر السامي الكريم في سنة 1432 هـ، وراجع في ألمانيا سنة 1433 هـ.
واستعاد بذاكرته مراحل علاج ابنه المريض، موضحًا أن المستشفى أعطاه خطة علاجية لمدة طويلة، حملت عددًا من العمليات في رجله اليسرى، وقدمه اليمنى الصناعية، لتُجرى له ثلاث عمليات، و عندما وصل إلى النقطة الأخيرة فوجئ بإيقاف العلاج، على الرغم من أنه بقي له خطة علاجية، ليكون نجله منُومًا حتى تاريخ 28 /7/ 2016.
وإيمانًا منه بمقولة ما ضاع حق ورائه مطلب، شدد القحطاني على أن لديه تقرير الطبيب بالتفصيل عن الحالة، متعجبًا أثناء حديثه من رد الملحق الصحي في برلين عليه عندما خاطبه، حيث قال له: “عالجه على حسابك.. ما عندنا صلاحية لعلاجه”.
والأمل في الله ثم ولاة الأمر شديد، وهو ما وضح في ختام حديثه المؤثر لـ”المواطن”؛ حيث طالب أولًا بفتح ملف ابنه ومحاسبة المتسبب في إغلاق ملفه بدون مبررات، وثانيًا وصول رسالته هذه إلى القيادة آملًا بالله ثم بهم بسرعة التجاوب، لتكون تعويضًا عن نزيف ابنه المادي والمعنوي من صدمة الواقع الذي رأه.

للاستفسار يمكن التواصل عبر البريد :info@almowaten.net

المواطن سعد بن علي القحطاني ‫(35586562)‬ ‫‬ المواطن سعد بن علي القحطاني ‫(35586561)‬ ‫‬

المواطن سعد بن علي القحطاني ‫(1)‬ ‫‬


قد يعجبك ايضاً

7 صور للحياة في حلب الشرقية

المواطن – وكالات أحاديث عديدة وتصريحات تقال عن