”جماعة سحر” التشكيلية تدشن معرضها لمحاربة الفكر الضال بصامطة

الأربعاء ٢٠ يوليو ٢٠١٦ الساعة ١٢:٢٧ صباحاً
”جماعة سحر” التشكيلية تدشن معرضها لمحاربة الفكر الضال بصامطة

افتُتِحَ معرض الفنون التشكيلية بصامطة أمس الثلاثاء، معرضًا بعنوان ضدالفكرالضال 1437هـ، وذلك بحضور محافظ صامطة عبدالعزيز بن محمد الطيار.

وأوضح الفنان التشكيلي رئيس جماعة سحر للفنون التشكيلية بصامطة، أن فعاليات المعرض ستستمر لمدة 3 أيام يتخللها أعمال فنية وعرض رسومات تحاكي واقع المواطن الرافض للعمليات الإرهابية والداعم للحمة الوطنية.

وأشاد محافظ صامطة خلال الافتتاح بالأعمال الفنية المعروضة، والذي قام بجولة في أرجاء المعرض واطلع على الأعمال المشاركة، واستمع لشرح عن اللوحات من الفنانين والفنانات المشاركين، كما قام بعمل مزاد على بعض اللوحات التشكيلية وكرّم الإعلامين والإعلاميات والفنانين والفنانات وقدم لهم دروعا تكريمية وشهادات تقديرية.

وطالب الطيار باستمرار إقامة مثل هذة المعارض على أرض صامطة، لافتًا إلى أنه تم التنسيق مع مسؤول العروض التشكيلية على افتتاح المزيد من المعارض قريبًا.

من جانبه طالب محمد بجوي مشرف جماعة سحر الفنون التشكيلية والأستاذة باسمة عواجي- مشرفة الفنانات، رجال الأعمال والمعجبين بمثل هذا الفن الوقوف إلى جانب الفنانين والفنانات وتوفير كل الدعم اللازم لاستمرار هكذا أعمال.

وقد عبر الفنان محمد ناصر آل علي عن عميق شكره وسعادة لتوفير مثل هذة المعارض التي تكون قناة وطنية يستطيع الفنان التعبير فيها عما يخدم الوطن والمواطن.
ويجد معرض جماعة سحر للفنون التشكيلية اهتماماً من الجهات الرسمية متمثلة بالمحافظة وبعض الداعمين إهتماماً وتشجيعاً للفنانين والفنانات السعوديين لإبراز أعمالهم المتنوّعة والمتعدّدة بخامات وأساليب معاصرة تواكب التطوّر والإبداع في الفن التشكيلي ودعمًا للحركة التشكيلية في المملكة والنهوض بالإبداع الفني والرؤى التعبيرية والمفاهيم الجمالية للفن التشكيلي، ويحتوي المعرض على 45 عملاً فنياً، بمشاركة 40 فناناً وفنانة تشكيليين بأعمال ذات مضامين مختلفة بأساليب تشكيلية متميزة من مختلف منطقة جازان.

معرض الفنون التشكيلية13 معرض الفنون التشكيلية11 معرض الفنون التشكيلية9 معرض الفنون التشكيلية8 معرض الفنون التشكيلية7 معرض الفنون التشكيلية6 معرض الفنون التشكيلية 2 معرض الفنون التشكيلية 3 معرض الفنون التشكيلية 14 معرض الفنون التشكيلية معرض الفنون التشكيلية4 معرض الفنون التشكيلية5 معرض الفنون التشكيلية 1