حقوق الإنسان : والد الطفل المُعنف فرّ به وبأخيه.. ونتابع القضية منذ عام

الأربعاء ٢٧ يوليو ٢٠١٦ الساعة ١١:٣٩ مساءً
حقوق الإنسان : والد الطفل المُعنف فرّ به وبأخيه.. ونتابع القضية منذ عام

أوضح المشرف على فرع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في منطقة جازان أحمد البهكلي، أن فرع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في منطقة جازان اطلع على المقطع المؤلم للطفل المعنف المطوق بسلسلة في رقبته، وقد وصل المقطع إلى فرع الجمعية قبل أكثر من سنة.
وأضاف أنه بمجرد وصول القضية إلى الفرع وفتح ملفًا لها تم الوقوف على حالة الأسرة الناتجة عن سوء تصرف عائلها وسعى لدى شيخ القرية وذوي التأثير الاجتماعي فيها لمعالجة الحالة قبل نقلها إلى الجهات المعنية من الإمارة والمحافظة والشرطة والشؤون الاجتماعية، وقد أثمرت الجهود باتفاق يتعهد فيه الأب بحسن رعاية أفراد أسرته وعدم إيذاء أحد منهم، وبذلك انتهت الحالة التي احتواها المقطع المنشور.
وأشار إلى أنه بعد عيد الفطر تلقى فرع الجمعية إفادة من الأم تفيد بأن الأب أخذ الولد المصور في المقطع وأحد إخوته وسافر بهما إلى مكة المكرمة في نهاية شهر رمضان، وأنه يسعى إلى أخذ بقية أبنائهما.
وشدد على أن فرع الجمعية يتواصل مع محافظ أبي عريش وشرطتها لأخذ بلاغ الأم عن ولديها والسعي لإعادتهما إليها، وتم التعميم بذلك حسب إفادة مدير مركز شرطة أبي عريش. لكن تأخر الوصول إلى الأب والولدين أوصل الأم إلى درجة جعلتها تنشر المقطع القديم، وهي معذورة وفقا لسياق وضع الأسرة.
كما أن فرع الجمعية على اتصال مستمر مع محافظة أبي عريش وشرطتها وغيرهما لضبط الأب وإحضار الأولاد، مشيرًا إلى أن مشكلة هذه الأسرة متشعبة وفيها جوانب يحسن بمن لا يعرفها أن يتريث في الحكم عليها، كأي قضية أسرية.
وكانت مواقع التواصل قد تداولت مؤخرًا مقطع لأب يعنّف ابنه ويكبله بالسلاسل حيث وجد المقطع تفاعلًا كبيرًا ومطالبة بمحاسبة الأب وانقاذ الأبناء من قبضته.