خطباء صلاة العيد في الأردن يستنكرون استهداف الحرم النبوي

خطباء صلاة العيد في الأردن يستنكرون استهداف الحرم النبوي

الساعة 5:04 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2935
0
طباعة
تفجير المسجد النبوي
المواطن - واس

  ......       

تواصلت الإدانات في المملكة الأردنية الهاشمية، للتفجيرات الإرهابية، التي وقعت في المدينة المنورة والقطيف وجدة، أمس الأول.

وقال عضو نقابة المحامين الأردنيين الدكتور محمد الحوراني، في تصريح لوكالة الأنباء السعودية، إنه في كل يوم يكشف الإرهاب عن وجهه البشع الحقيقي، مؤكداً أن الإرهاب ليس له دين ولا ضمير ولا هوية سوى هوية الشيطان.

من جانبه، أوضح المهندس عاصم مروان، أن القتلة يسعون لتدمير الإسلام ولن يفلحوا عبر هذه المحاولات اليائسة، وسيرتد كيدهم وحقدهم إلى نحورهم.

وطالب رئيس بلدية الكرك السابق عاكف المعايطة، جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي للتحرك على الساحتين الإقليمية والدولية لإدانة الإرهاب والجهات الداعمة له، كونه يشكل خطرًا على أمن واستقرار العالم بأسره.

بدورهم، استنكر خطباء المساجد في الأردن التفجيرات الإرهابية في المدينة المنورة والقطيف وجدة.

وأجمع الخطباء ضمن خطبة صلاة العيد على القول، إن هذه التفجيرات وخاصة ما وقع قرب الحرم النبوي الشريف في المدينة المنورة، مست مشاعر المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، نظرًا لمكانة الحرم النبوي في العقيدة الإسلامية.

وأوضحوا أنه لم تكتف هذه الأيادي الآثمة المجرمة بقتل المسلمين في العديد من الدول العربية والإسلامية، بل تعدت على مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم.

ودعا الخطباء الشعوب العربية والإسلامية إلى إدانة هذه الأعمال الإجرامية، كونها تمثل خروجًا على مبادئ الشريعة الإسلامية السمحة، كما طالبوا الدول العربية والإسلامية بالوقوف إلى جانب المملكة العربية السعودية في مواجهة الإرهاب الوحشي الذي أدى إلى إلحاق أفدح الضرر بالمسلمين في شتى مواقعهم وأماكن سكناهم في مختلف أنحاء المعمورة.


قد يعجبك ايضاً

تشكيلة #الشباب في مواجهته مع #الهلال بـ #دوري_جميل

أعلن مدرب الشباب سامي الجابر تشكيلة فريقه لمواجهة