دعوات لمحاسبة المتسبب في #فضيحة_جامع_باصبرين

الأحد ١٠ يوليو ٢٠١٦ الساعة ٤:٤٩ مساءً
دعوات لمحاسبة المتسبب في #فضيحة_جامع_باصبرين

طالب العديد من المواطنين بمحاسبة المسؤول عن ترتيب حفل تضمن رقصاً وغناء داخل أحد مساجد جدة.

واستنكر المغردون ما تم تداوله من مقاطع فيديو وصور لحفل الأهالي بعيد الفطر على صوت الشيلات والأغاني بما يتعارض مع حرمة المكان.

وانتقد المغردون تبريرات إمام المسجد التي أكد فيها أنه تم اختيار شيلات لا تحتوى على موسيقى وأنه لم يعلم بأمر الرقص والغناء لانشغاله بالمهنئين.

واشتعل موقع تويتر بآلاف التغريدات التي تعارض مثل هذه الأمور التي غاب عن الجميع أن للمسجد حرمة يجب احترامها.

وأكد بعض المغردين أنه إذا كان الاحتفال بالعيد محبباً إلا أنه ينبغي اليقظة وعدم الوقوع في المحظور.

وقال المغردون إن الاحتفال لو تم خارج المسجد لكان أفضل وأكثر احتراماً لبيت من بيوت الله.

وكان مغردون تداولوا مقطع فيديو يتضمن شيلات وأغاني داخل مسجد باصبرين في جدة قيل إنها بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك.

وأطلق مغردون بتويتر هاشتاق باسم فضيحة جامع باصبرين عبروا فيه عن رفضهم لهذا الأمر مؤكدين أن بيت الله مخصص للعبادة وليس لتشغيل الشيلات.

الغريب في الأمر أن إمام مسجد باصبرين بجدة الدكتور قشمير القرني علق على الأمر بقوله: فيما يتعلق بجانب الشيلات فقد حرصنا على انتقاء ما كان منها متعلقاً بجانب العيد وذا معان هادفة وخالياً من الموسيقى.

وأضاف القرني عبر موقع تويتر: أما فيما يتعلق بجانب المؤثرات الصوتية البشرية التي كانت مصاحبة للشيلات فالمسألة فيها محل خلاف بين أهل العلم وأجازها الشيخ عبدالعزيز الفوزان.

‏وختم القرني بقوله: ما يتعلق بجانب الرقص الذي حصل من بعض الإخوة فلم يكن بإذني ولا بعلمي إذ حبست بعد الخطبة عند المنبر من بعض المهنئين ولم أعلم به إلا متأخراً. مكرراً تقديره لكل الأحبة على غيرتهم وحرصهم على الخير سائلاً الله للجميع التوفيق والفلاح.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ياسر

    عادي في جده