دللي بشرتك مع واقي الشمس بطريقة صحيحة
طبقيه بعد الكريم المرطب وانتظري ربع ساعة قبل الخروج

دللي بشرتك مع واقي الشمس بطريقة صحيحة

الساعة 12:21 مساءً
- ‎فيالأزياء والموضة‎, حصاد اليوم
3810
0
طباعة
واقي الشمس
المواطن – عفاف ابراهيم

  ......       

مع كل موسم تحتاج البشرة إلى معاملة تناسب الظروف الجوية والتغيرات في درجات الحرارة والعوامل الأخرى التي تفرض على المرأة البحث عن أفضل أنواع الكريمات وأدوات المكياج التي تناسب هذا الموسم.

ومع فصل الصيف تتعرض البشرة لكثير من الإجهاد والجفاف بفعل درجات الحرارة وهنا تظهر الحاجة لواقي الشمس خاصة إن قررت الخروج من المنزل لعدة ساعات في اليوم.

لكن تذكري جيدا أن وضع واقي الشمس مرة واحدة في الصباح لا يكفي خاصة أن كنت ستقضين ساعات طويلة خارج المنزل لذا يجب إعادة وضع واقي الشمس كل 3 ساعات على الأقل لأن معظم واقيات الشمس المتواجدة في الأسواق حتى المقاومة للماء لا تدوم لأكثر من ساعتين

يوفر لك واقي الشمس حماية ممن الأشعة فوق البنفسجية التي تسبب حرق الجلد وفي مراحل متقدمة تتسبب بالشيخوخة المبكرة ، ويمكن أن يسبب سرطان الجلد.

التطبيق بسخاء

أن وضع واقي الشمس هو بداية رائعة، لكنها لن ترقى إلى مستوى إمكاناتها الحماية من الشمس إذا كنت لا تضعين ما فيه الكفاية منها ،وتوصي الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية بوضع مقدار أونصة واحدة وتطبيقها على الأجزاء المكشوفة من الوجه والرقبة.

كريمات مرطبة

ولكي تستفيدي بشكل أفضل من كريم واقي الشمس يجب ان تطبقي الكريم على بشرتك بعد وضع الكريمات المرطبة وليس قبلها حيث تقع الكثير من النساء في هذا الخطأ الساذج ما يعني ضياع مفعول وتأثر واقيات الشمس.

لا يجب أن تتعرضي للشمس فور وضع الواقي بل يفضل أن تطبقيه قبل الخروج بفترة من 10-15 دقيقة حيث هناك بعض الكريمات تتضمن مواد تحتاج فترة قليلة من الوقت حتى تتفاعل وتعطي نتائجها المضمونة.


قد يعجبك ايضاً

عمل الرياض يتفاعل مع بلاغ مواطن ويلزم منشأة بتوفير مسكن ملائم لعاملها

المواطن – الرياض تفاعل مكتب عمل الرياض⁩، اليوم