سامسونغ تكشف عن بطاقات ذاكرة بسعة تصل إلى 256 غيغابايت
تستخدم لحفظ الصور عالية الدقة الملتقطة عبر الأجهزة المحمولة

سامسونغ تكشف عن بطاقات ذاكرة بسعة تصل إلى 256 غيغابايت

الساعة 11:38 صباحًا
- ‎فيتكنولوجيا, حصاد اليوم
2290
0
طباعة
سامسونغ تكشف عن بطاقات ذاكرة بسعة تصل إلى 256 غيغابايت (3)
المواطن - نت

  ......       

كشفت شركة سامسونغ للإلكترونيات النقاب عن أول بطاقات ذاكرة الفلاش القابلة للإزالة المُعتمدة على تقنية JEDEC العالمية للتخزين الفلاشي UFS.

ويُمكن استخدام تلك البطاقات في عملية حفظ الصور عالية الدقة الملتقطة عبر الأجهزة المحمولة مثل الكاميرات الاحترافية DSLR وكاميرات الواقع الافتراضي ثلاثية الأبعاد والكاميرات الخاصة بالطائرات بدون طيار.

وتأتي البطاقات بخيارات تخزين مختلفة بما في ذلك 256 و128 و64 و32 غيغابايت، ومن المتوقع أن تُقدم بطاقات سامسونغ UFS دفعة هامة في مجال الأداء لسوق بطاقات تخزين الذاكرة الخارجية، الأمر الذي قد يسمح بالحصول على نتائج وسائط مُتعددة مرضية بشكل أكبر.

وتعمل بطاقة التخزين الفلاشي الخارجية القابلة للإزالة من سامسونغ بسعة 256 غيغابايت UFS على تحسين تجربة المُستخدم إلى حد كبير وخاصة في الألعاب ثلاثية الأبعاد 3D عالية الدقة والأفلام ذات الدقة العالية.

وتوفر البطاقة الجديدة أداء قراءة متسلسلاً أسرع بخمس مرات مقارنة بما كان عليه الأمر مع بطاقات MicroSD التقليدية، حيث تُقدم البطاقة الجديدة معدل قراءة متسلسلاً يصل إلى 530 ميغابايت في الثانية، وتماثل هذه السرعة سرعات القراءة المتسلسلة المُقدمة من أقراص التخزين SATA SSD.

ويمكن للمُستخدم عبر البطاقات الجديدة قراءة الملفات التي تصل أحجامها إلى 5 غيغابايت في حوالي 10 ثوان، وذلك بالمُقارنة مع بطاقات MicroSD UHS-1 التقليدية والتي تستغرق أكثر من 50 ثانية بُمعدل قراءة متسلسل يبلغ 95 ميغابايت في الثانية.

وتوفر بطاقة 256 غيغابايت معدل قراءة عشوائياً يبلغ 40.000 في الثانية، مما يسمح بأداء أعلى بمعدل 20 مرة من ناحية القراءة العشوائية مقارنة ببطاقات MicroSD التقليدية والتي تُقدم معدل قراءة وكتابة يبلغ 1800 في الثانية.

بينما تقدم البطاقة الجديدة معدل كتابة عشوائياً يبلغ 34000 في الثانية، الأمر الذي يُعتبر أعلى بمعدل 350 مرة بالمقارنة مع بطاقات MicroSD التقليدية والتي تُقدم إمكانية كتابة عشوائية بمعدل 100 في الثانية.

وتسمح بطاقة 256 غيغابايت الجديدة بالاعتماد على أرقام أدائها بتقليل وقت تحميل بيانات الوسائط المتعددة ومُصغرات الصور بشكل ملحوظ، مما يعتبر أمراً مُفيداً لمستخدمي الكاميرات الاحترافية DSLR.

وتدعم البطاقة الأوامر المُتعددة مع ميزة الانتظار وميزة مُزامنة القراءة والكتابة من خلال استخدام مسارات مُخصصة بشكل منفصل، الأمر الذي يُحقق أعلى مستوى من الأداء والأكثر كفاءة من حيث الطاقة اللازمة لنقل البيانات ومضاعفة الإنتاجية.

سامسونغ تكشف عن بطاقات ذاكرة بسعة تصل إلى 256 غيغابايت (1)

سامسونغ تكشف عن بطاقات ذاكرة بسعة تصل إلى 256 غيغابايت (2)


قد يعجبك ايضاً

نيابة عن الملك.. فيصل بن بندر يرعى حفل سباق الخيل على كأس الوفاء

المواطن – الرياض نيابة عن خادم الحرمـين الشريفين