سفير سريلانكا: نعمل على حل مشكلة هروب العمالة المنزلية

الثلاثاء ١٩ يوليو ٢٠١٦ الساعة ٩:٢٣ صباحاً
سفير سريلانكا: نعمل على حل مشكلة هروب العمالة المنزلية

أكد السفير السريلانكي لدى المملكة محمد عزمي، أن عدد العمالة السريلانكية في المملكة يبلغ 200 ألف عامل سريلانكي، يعمل 100 ألف منهم في المجال المهني و100 ألف عامل وعاملة منزلية.

وأوضح أن السفارة تعمل على حل موضوع الهروب المتزايد للعمالة المنزلية من خلال التوعية وإيجاد برامج تدريبية للعمالة في مكاتب الاستقدام السريلانكية، وذلك بالتعريف بالعادات والتقاليد بالمملكة، مطالباً مكاتب الاستقدام بالمملكة بحسن الاختيار للعمالة المنزلية السريلانكية، والتركيز على الكيف وليس الكم في استقدام العمالة.

وقال عزمي إن العمالة السريلانكية تعاني من تحديات كثيرة بالمملكة، ومنها ما يطرحه الإعلام السريلانكي من قضايا سلبية من ناحية تعامل الكفلاء السعوديين مع مكفوليهم من العمالة السريلانكية، مما حد من زيادة تصدير العمالة المنزلية للمملكة، متوقعاً أن تشهد العمالة المهنية زيادة في الاستقدام خلال الفترة القادمة.

وأبدى السفير السريلانكي – وفقاً لـ”الرياض” – رغبة بلاده واهتمامها بتنمية وتدعيم علاقات التعاون التجاري والاستثماري مع المملكة وتطلعها لتعزيز أفق التعاون والتواصل بين القطاع الخاص في كلا البلدين.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • الحربي 999

    من العار أن نعيش لسنوات أزمة خادمات تحت رحمة تلك الدول هي تعمل لصالح عمالتها ونحن من يدفع الثمن غاليا . تأخير في الاستقدام هروب وتعامل سيء وسحر وشعوذه وقتل وخسائر وهم يتبجحون بسوء المعامله كذبوا ورب الكعبه . عتبنا على المسئولين لدينا يفترض نحن من يضع الشروط وليس تلك الدول هم بحاجتنا أكثر لكنهم أستغلوا ضعفنا على كافة الصعد ..