وافتتح أبناء غلاسكو هذه المنطقة، السبت، أمام الجماهير في مباراتهم الودية أمام فولفسبورغ الألماني.

ومنح سلتيك الإذن باستحداث هذه المنطقة من قبل مجلس المدينة في يونيو 2015، بعد خمس سنوات من المناقشات والمحادثات بين الطرفين، وسط مخاوف على سلامة المشجعين.

وأعرب بيتر لاول المدير التنفيذي لسلتيك عن سعادته الغامرة إزاء السماح للنادي بإرساء منطقة وقوف آمنة للمشجعين، حيث قال “عمد سلتيك جاهدا على هذه المسألة. نحن سعداء لمنحنا الإذن بإرساء منطقة وقوف للمشجعين”.

ودفع سليتك 660 ألف دولار لاستبدال المقاعد الثابتة بمنطقة يمكن للمشجعين أن يقفوا فيها، إسوة بالنظام المعتمد في الدوري الألماني لكرة القدم، وتحديدا في مدرجات سيغنال إيدونا بارك، موطن نادي بوروسيا دورتموند.

ولن يسمح لسلتيك باستخدام هذه المقاعد في مباراته المرتقبة الأربعاء المقبل أمام لينكولن ريد إيمبس في إياب الدور الثاني لتصفيات دوري أبطال أوروبا، تماشيا مع القوانين الصارمة التي أصدرها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إزاء هذه المسالة.

يشار إلى أنه صدر قرار بحرمان اعتماد مناطق مشابهة في المدرجات في الدوري الإنجليزي عام 1990، تحديدا بعد فاجعة هيلزبره التي ذهب ضحيتها 96 مشجعا لنادي ليفربول في 15 أبريل 1989.

ويسعى رجال المدرب الأيرلندي الشمالي براندن رودجرز لاستعادة بريقهم عقب سقوطهم المدوي بهدف نظيف أمام إيمبس، المتواضع من جبل طارق، في مبارة الذهاب.