بالصور.. استعدادات لإطلاق فعاليات شارع الفن وسط أبها

الجمعة ١٥ يوليو ٢٠١٦ الساعة ١:٤٩ مساءً
بالصور.. استعدادات لإطلاق فعاليات شارع الفن وسط أبها

وضعت الهيئة العامة للسياحة بمنطقة عسير، لمساتها الأخيرة على 250 متراً في شارع الفن وسط مدينة أبها ، لإرتداء حلة فنية تضم لوحات وواجهات فنية تعبر عن نمط عسير المعماري، ينفذها أكثر من 300 فنان وفنانة من منطقة عسير ، ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا لهذا العام.
وتوقع مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين عام مجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة أن تكون الفعالية أضخم عمل فني في المنطقة، حيث تشتمل على رسم اللوحات الفنية الممتدة على طول الشارع، من خلال التنسيق مع مجلس التنمية السياحية والجمعيات الفنية في المنطقة لهذا الغرض، و فتح المجال للجمهور للرسم في مواقع خصصت لهم.
وأضاف العمرة أنه سيتم توفير جميع أدوات الرسم والدهانات في الموقع لممارسة هواية الرسم، لاسيما وأن المشروع يهدف إلى تحويل وسط المدينة إلى تحفة فنية، وأن يصبح الفن والرسم مشاهد من قبل المارة ، ويتمكن المبدعون من فناني المنطقة من التلاقي مع الجمهور وخلق حوار فني مع الطبيعة والجو والمكان المفتوح الذي ينشده الكثير من الناس .
وأبان أن تحويل المكان إلى قطعه فنية متكاملة تضم السقف المغطى بالمظلات وهي فعالية تقام لأول مرة في المملكة بشمول السقف بالرؤية الفنية ، إضافة إلى وضع مواقع للرسم الحر ومساحات وسط المسطحات الخضراء والحدائق المجاورة والواجهات والاستاندات لتكوين بانوراما لونية وفنية يشارك فيها الجمهور والفنانين والفنانات في صناعة عمل فني في الموقع .
وأكد العمرة اهتمام مجلس التنمية بمشاركة فنانات المنطقة ، مشيراً إلى أن الموقع سيحتفظ بمزاياه الفنية لمدة عام ، بينما جهز 10 معارض لتسليمها للفنانين والفنانات ، إضافة إلى معرض دائم لعرض الإبداعات الفنية في معرض يومي مفتوح ليتحول الموقع إلى وجهة سياحية .
واختتم العمرة بالقول : إن الجميع يعمل على إيجاد حالة من التمازج الفني والسياحي للموقع ، تسهم في خلق جو ترفيهي وسياحي يعزز من مكانة المنطقة سياحياً وترفيهياً .

سياحة عسير (2)