شباب سعودي يطور تطبيقاً للهواتف الذكية لاكتشاف معالم إندونيسيا السياحية
في خطوة استهدفت الاستفادة من التقنية في الإرشاد السياحي

شباب سعودي يطور تطبيقاً للهواتف الذكية لاكتشاف معالم إندونيسيا السياحية

الساعة 2:12 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4935
0
طباعة
تطبيق للهواتف الذكية
المواطن - سعيد آل هطلاء - عسير

  ......       

أطلق عدد من الشباب السعودي والمهتمين بالسياحة اسم “رواد إندونيسيا” على تطبيق هاتفي جديد يتيح للسائحين من جميع أنحاء العالم إمكانية الاكتشاف الفوري لأفضل المعالم السياحية في إندونيسيا.
وأكد المشرف العام على التطبيق ماجد بن راشد الحربي أن فكرة هذا التطبيق هي رصد جميع المواقع السياحية في جمهورية إندونيسيا ليسهل الوصول لها ومعرفة أهميتها ، وكذلك أهم المعلومات عن تلك المواقع, و أن تطبيق «رواد إندونيسيا» سوف يكون مجانياً وبدون مقابل مالي. كما أنه سوف يكون إحدى وسائل الإرشاد السياحي لزوار بلاد الأرخبيل .
وذكر الحربي أن هذا التطبيق يعد من تطبيقات الإنترنت على الهواتف الجوالة خصيصاً للأجهزة العاملة بنظام التشغيل آندرويد و الأيفون والتي تهتم بالسياحة , ويقوم عدد من الشباب الآن على تطوير هذا التطبيق .
وأشار الحربي بأن التطبيق سيقوم بتوفير معلومات شاملة ومحددة حول المواقع والأماكن السياحية المرغوبة والمطاعم والأسواق و الفلل وغيرها, ويتيح إمكانية تبادلها بسهولة وسرعة مع الأصدقاء على شبكة التواصل الاجتماعي.
> وأضاف الحربي أن بإمكان مستخدم هذه التطبيق بفضل خدمة التحديثات المستمرة الحصول على كل ما يحتاجه من معلومات وبالإضافة إلى ذلك فإن مستخدم هذا التطبيق يمكنه بواسطة الأيقونات الموجودة بداخلة اختيار القسم الذي يريده ومن ثم تحديد المطلوب وقراءة التفاصيل مرفقاً بها الصور .
وزاد الحربي أنه في القريب العاجل سيتم إضافة أيقونات وخدمات جديدة يستطيع السائح من خلالها تصفح التطبيق ب3 لغات منها الإنجليزية والاندونيسية بالإضافة للغة العربية وتغيير الصور إلى نظام 3d , كذلك إضافة الإحداثيات لكل منطقة سياحية وأيضاً خدمة الخرائط .
وطالب الحربي السياح بالدخول للتطبيق ووضع الاقتراحات من خلال تطبيق رواد إندونيسيا لمستخدمي الاندرويد بمسمى رواد إندونيسيا.


قد يعجبك ايضاً

الأربعاء.. لجنة شباب البكيرية تنظم “أفضل الفرص الاستثمارية اليوم”

المواطن – ماجد الفريدي – القصيم يرعى محافظ