صالح الشيحي: أؤيد قرار إغلاق الأسواق عند التاسعة مساءً .. وهذه قصة العامل المؤلمة

صالح الشيحي: أؤيد قرار إغلاق الأسواق عند التاسعة مساءً .. وهذه قصة العامل المؤلمة

الساعة 10:24 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
7310
2
طباعة
صالح الشيحي
المواطن- حسان الصالحي

  ......       

أيّدَ الكاتب بصحيفة الوطن ”صالح الشيحي“ قرار إغلاق الأسواق عند الساعة التاسعة مساءً، مبيناً أن الموظفين والعاملين في الأسواق لهم حقوق، ولديهم مجتمع وأسرة وأطفال وارتباطات.

وقال ”الشيحي“ : “ سأفترض أن سؤالاً وصلني عن ماذا ينبغي عليك أن تدعم قرار إغلاق الأسواق عند الساعة التاسعة مساء؟! سأقول ببساطة شديدة: لأنني أدافع عن حقوق الموظفين والعاملين في هذه الأسواق، هؤلاء بشر مثلنا لديهم مجتمع وأسرة وأطفال وارتباطات وعلاقات وهوايات.

وأضاف ”الشيحي“: “ حينما يبدأ عمل الواحد منهم منتصف النهار ولا يعود إلى منزله إلا بعد منتصف الليل، فأي وقت بقي له ليستثمره في تلك الارتباطات!

وسرد ”الشيحي“ قصة موظف عامل في أحد المجمعات عندما بعث له برسالة قبل عدة سنوات والتي وصفها بالمؤلمة والمحزنة، يقول : “ يخرج ذلك الموظف من منزله في الرياض قبل الظهر، وأولاده ما يزالون في المدرسة، ويمكث في المحل حتى الحادية عشرة مساء، موعد إغلاق ”المول“، وريثما يتم إغلاق الحسابات والعودة إلى المنزل، تكون الساعة الثانية عشرة منتصف الليل، فيجد أن أولاده ناموا، ويستيقظون للمدرسة وهو نائم، ويعودون وهو في العمل، وهكذا طيلة أيام الأسبوع، فلا يراهم سوى يوم الخميس عند الظهر، حينها كانت الإجازة يومي الخميس والجمعة، قبل صدور ”قرار“ تغييرها.

وختم ”الشيحي“ بأن وزارة العمل بمكاتبها الإعلانية وأذرعتها الإعلامية، لم تنجح في تهيئة المجتمع لتقبل القرار المهم، أو تقنع الناس بجدواه والأيام كفيلة بإقناع الناس بذلك والرهان على التجربة!.


قد يعجبك ايضاً

الأمم المتحدة تصوت اليوم على مشروع قرار لوقف النار بحلب

من المتوقع أن تصوت الجمعية العامة للأمم المتحدة،